أخبار عاجلة

لإيذائها أطفال غزة.. إسرائيل تخشى إدراجها على القائمة السوداء للأمم المتحدة

لإيذائها أطفال غزة.. إسرائيل تخشى إدراجها على القائمة السوداء للأمم المتحدة
لإيذائها أطفال غزة.. إسرائيل تخشى إدراجها على القائمة السوداء للأمم المتحدة
2

تحدثت هيئة البث العبرية، الخميس 2 مايو 2024، عن خشية في إسرائيل من احتمال إدراجها على القائمة السوداء للأمم المتحدة بسبب إيذائها أطفال غزة، وذلك عقب تقرير أعدّته مبعوثة أممية معنية بحال الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة .

وقالت الهيئة: “تثير التصريحات العديدة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ضد إسرائيل، خاصة في ظل الحرب، مخاوف من إدراجها لأول مرة على القائمة السوداء بصفتها واحدة من 8 دول تؤذي الأطفال في مناطق النزاع”.

وأضافت “من المنتظر أن يُنشر الشهر المقبل يونيو تقرير أعدّته مبعوثة الأمم المتحدة المعنية بحال الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة، فيرجينيا غامبا”.

أطفال غزة

أطفال غزة

وكشفت الهيئة أن “إسرائيل تعمل خلف الكواليس في محاولة لإقناع الأمم المتحدة بتصحيح التشوهات العديدة الواردة في مسودة التقرير”، وفق تعبيرها.

وقالت “يتوقع المراقبون في إسرائيل أنه في ظل عداء جوتيريش وانحيازه، ستوضع إسرائيل على القائمة هذا العام، إلى جانب تنظيمات إرهابية مثل داعش والقاعدة وبوكو حرام وغيرها بحسب التقديرات، وستوضع حماس أيضًا على القائمة ذاتها”.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلية إلى أنه “في العام الماضي، كانت هناك مخاوف من إدراج اسم إسرائيل على اللائحة المذكورة، غير أن محاولة تعديل مسودة التقرير تكللت بالنجاح بعد أن تظّم مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، زيارة مسؤولين أمميين إلى إسرائيل، والتقوا رئيس أركان الجيش آنذاك أفيف كوخافي”.

وعلقت على ذلك: “بفضل العمل الجاد، ظلت إسرائيل خارج القائمة السوداء”.

وأشارت إلى أن “الدول والمنظمات المدرجة في القائمة لا تخضع لعقوبات فورية، لكن القلق الرئيسي هو أنه إذا تم إدراج إسرائيل في القائمة، فسيتم فتح نافذة أخرى لتعزيز المبادرات الدولية ضدها، مثل مقاطعة الشركات التجارية أو شركات الأسلحة”.

وسبق أن أكدت العديد من التقارير الأممية والدولية والحقوقية في الأشهر الماضية ارتفاع عدد الضحايا الأطفال الفلسطينيين نتيجة الحرب على غزة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الجنيه الاسترليني  اليوم الخميس 2-5-2024 في البنوك
التالى سعر الدينار الكويتي اليوم 2/5/2024 في البنوك