أخبار عاجلة

تراجع الدولار أمام سلة من العملات

تراجع الدولار أمام سلة من العملات
تراجع الدولار أمام سلة من العملات

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين واليورو والجنيه الاسترليني وثلاثة عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1٪ إلى 105.58 يوم الخميس، بعد تراجع بنسبة 0.6٪ أمس الأربعاء من أعلى مستوياته في ستة أشهر تقريبًا.

وصعد اليورو 0.1% إلى 1.0727 دولار، بعد صعوده 0.5% في الجلسة السابقة وربح الجنيه الاسترليني 0.1% إلى 1.2544 دولار، إضافة إلى ارتفاعه 0.3% يوم الأربعاء.

وكما كان متوقعًا على نطاق واسع، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة أمس الأربعاء وشدد باول على أن صناع السياسات "سيستغرقون وقتًا أطول مما كان متوقعًا في السابق" حتى يشعروا بالارتياح لأن التضخم سيستأنف الانخفاض نحو هدفه البالغ 2٪. وفي الوقت نفسه، وصف خطر المزيد من الارتفاعات بأنه "غير مرجح".

وأدى التضخم السويسري الذي فاق التوقعات في شهر أبريل إلى دفع الفرنك السويسري إلى الارتفاع مقابل كل من اليورو والدولار.

وقال محللون إن احتمال إجراء خفض آخر من البنك الوطني السويسري في يونيو أقل احتمالا قليلا ولكن أعتقد أنهم سيظلون راضين تماما عن وضع التضخم .. مازلنا نتوقع خفضًا آخر في يونيو، خاصة إذا قام البنك المركزي الأوروبي أيضًا بتخفيض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يتراجع لأدنى مستوى في عدة أشهر.. وتوقعات باقتراب خفض أسعار الفائدة
التالى ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. 68 سنة من الحفاظ على النظام العام وحماية المواطنين