أخبار عاجلة

عاجل| استهداف مخازن المساعدات بالجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)

عاجل| استهداف مخازن المساعدات بالجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
عاجل| استهداف مخازن المساعدات بالجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
38

أفادت “قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، باستهداف مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مشيرة إلى أن عناصر الإطفاء المصرية تشارك في إخماد النيران.

ونشرت القناة، مقطع فيديو وصور، ترصد مساعدة عناصر الإطفاء المصرية في السيطرة على حريق مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيني.

عناصر الإطفاء المصرية تشارك في إخماد نيران مخازن المساعدات في رفح

عناصر الإطفاء المصرية تشارك في إخماد نيران مخازن المساعدات في رفح

تهديد إسرائيلي

جاء ذلك بعدما دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الفلسطينيين في المناطق الشرقية من رفح إلى الانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة.

وقال بيان عسكري إنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام “لتشجيع الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة”.

وصرح مسؤولون أمريكيون، بأن إسرائيل أطلعت هذا الأسبوع مسؤولي إدارة بايدن على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية محتملة في مدينة رفح.

تحذير مصري

من جهتها، حذرت مصر، اليوم، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن التحذير يأتي “لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة”.

وطالبت مصر إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقنا لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وشددت مصر على مواصلة اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كريدي أجريكول يحقق أرباح بقيمة 1.9 مليار يورو بالربع الأول من 2024
التالى نمو قطاع الخدمات في روسيا بأبطأ معدل في 15 شهرًا