أخبار عاجلة

«معلومات الطاقة» الأمريكية: نمو كبير لقدرة توليد الطاقة النووية في الصين

«معلومات الطاقة» الأمريكية: نمو كبير لقدرة توليد الطاقة النووية في الصين
«معلومات الطاقة» الأمريكية: نمو كبير لقدرة توليد الطاقة النووية في الصين
1

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، أن الصين أضافت أكثر من 34 جيجاوات من قدرة الطاقة النووية، ليصل عدد المفاعلات النووية العاملة بالبلاد إلى 55 مفاعلًا، بقدرة إجمالية تبلغ 53.2 جيجاواط اعتبارًا من إبريل 2024.

وأضافت الوكالة، أن هناك 23 مفاعلًا إضافيًا قيد الإنشاء حاليًا في الصين، ومن المتوقع أن تضيف المفاعلات الجديدة نحو 23.7 جيجاواط إلى قدرة توليد الكهرباء بالطاقة النووية في الصين على مدى العشر سنوات المقبلة.

توليد الطاقة النووية في الصين

أوضح التقرير أنه رغم النمو السريع لتوليد الطاقة النووية في الصين، فإنها شكلت فقط نحو 5% فقط من توليد الطاقة التراكمي خلال 2023، في حين تمثل الطاقة النووية حوالي 18% من مزيج توليد الكهرباء في الولايات المتحدة.

ونفذت بكين استراتيجية طويلة الأجل في عام 2011 لتطوير الطاقة النووية لتلبية الطلب على الكهرباء ومعالجة المشاكل البيئية، ونظرًا لتزايد الطلب على الكهرباء على مدى العقد الماضي، زادت المرافق في الصين من تطوير جميع أنواع مصادر توليد الكهرباء.

الفحم أكبر مصدر للكهرباء

أضافت الوكالة الأمريكية، أن الفحم لا يزال هو أكبر مصدر للطاقة في الصين، حيث زادت قدرة حرق الفحم بمقدار 19.5 جيجاوات في الصين في عام 2022، ليصل إجمالي قدرتها على حرق الفحم إلى 1089 جيجاوات خلال عام 2023.

ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك أكبر أسطول لتوليد الطاقة النووية في العالم، إذ يضم 94 مفاعلاً، إلا أن واشنطن استغرقت نحو 40 عامًا لإضافة نفس قدرة الطاقة النووية التي أضافتها بكين في 10 سنوات.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سهم مصرف الراجحي يحقق مكاسب بنسبة 1.1%
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف