أخبار عاجلة

عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني: الآلاف يغادرون شرق رفح نحو الغرب (فيديو)

عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني: الآلاف يغادرون شرق رفح نحو الغرب (فيديو)
عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني: الآلاف يغادرون شرق رفح نحو الغرب (فيديو)
4

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، أن الآلاف من سكان رفح في قطاع غزة يغادرون شرق المدينة نحو الغرب بعد مطالب الاحتلال بإخلاء المباني.

ونشرت الجمعية، مقطع فيديو، عبر منصة إكس، يظهر السكان وهم ينقلون أمتعتهم على سيارات إلى غرب المدينة، قائلة: المشهد من داخل مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رفح يظهر إجلاء آلاف المواطنين بعدما أخطر الاحتلال عدة مناطق شرق المدينة بالإخلاء تمهيدا لهجوم عسكري. ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق شرق مدينة رفح.

وأضافت: تحذر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من وقوع كارثة إنسانية على المدنيين في مدينة رفح، حيث يسكن المدينة ما يقارب نصف سكان قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال، دعا الفلسطينيين، في المناطق الشرقية من رفح إلى الانتقال إلى “منطقة إنسانية موسعة” قريبة، وذلك فيما تبدو أنها بداية لإجلاء المدنيين قبل هجوم بري على المدينة الواقعة بجنوب قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال بيان عسكري إنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام “لتشجيع الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة”.

وصرح مسؤولون أمريكيون، بأن إسرائيل أطلعت هذا الأسبوع مسؤولي إدارة بايدن على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية محتملة في مدينة رفح.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حفل الأهرامات يجذب مليارديرات العالم لمصر.. شوف الحكاية بدأت إزاي
التالى مصرع أربعة أشخاص وجرح آخرين في حادثة سير مميتة ضواحي سلا