آل الشيخ يدشّن برامج الدعوة والإرشاد ومبادرات «الفرص التطوعية» لرمضان – أخبار السعودية

آل الشيخ يدشّن برامج الدعوة والإرشاد ومبادرات «الفرص التطوعية» لرمضان – أخبار السعودية

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أمس (الأحد)، برامج مركز الدعوة والإرشاد بفرع الوزارة بالمدينة المنورة وإطلاق الفرص التطوعية التي سيتم تنفيذها خلال رمضان القادم. جاء ذلك ضمن زيارته التفقدية لفرع الوزارة بالمدينة المنورة للاطلاع على سير العمل، وتطويره، والنهوض به بما يحقق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة وأهداف رؤية المملكة 2030.

وشملت البرامج الدعوية لمركز الدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة التي دشنها الوزير 23 برنامجاً من المحاضرات والدروس والدورات العلمية والكلمات الوعظية والندوات، وتقام في المساجد والجوامع وعدد من مقرات الجهات الأمنية والمستشفيات الخاصة والحكومية ومدارس التعليم العام والجامعات والكليات والحدائق والمتنزهات، إضافة إلى تنفيذ 22 برنامجاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم تنفيذها طيلة شهر رمضان المبارك وتستمر حتى موسم الحج المقبل.

فيما بلغ عدد الفرص التطوعية التي تم تدشينها لشهر رمضان المبارك 2,165 فرصة في منصة العمل التطوعي، تشمل أعمال تهيئة المساجد والجوامع والمشاركة في تفطير الصائمين وتوزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة وتنظيم المصلين لصلاتي التراويح والتهجد وتنظيم صلاة الجمعة وتجهيز مصليات العيد وسقيا المصلين وتبخير وتنظيف بيوت الله وتوزيع السجادات والسواك.

وتأتي هذه الفرص التطوعية في إطار الجهود والأعمال التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة للعناية بالمساجد وتهيئتها وتجهيزها بجميع الخدمات، وإعطاء الفرصة لأبناء وبنات الوطن للمشاركة في هذه الأعمال الجليلة للعناية ببيوت الله عز وجل، تحقيقاً لتطلعات قيادتنا الحكيمة وفق رؤية بلادنا 2030 للوصول إلى مليون متطوع.