أطفال أهل مصر في زيارة لحديقة النباتات بأسوان

أطفال أهل مصر في زيارة لحديقة النباتات بأسوان


زار أطفال  المناطق الحدودية المشاركون في “مشروع أهل مصر”، صباح اليوم الجمعة، حديقة النباتات بأسوان، وذلك، ضمن الجولات التثقيفية التي يتضمنها الأسبوع بمحافظة أسوان.

وخلال الزيارة استمع الأطفال لشرح مفصل حول الحديقة وما تضمه من أشجار من مختلف بلدان العالم، كما تحدث مدير عام الحديقة للأطفال عن فكرة إنشائها وأنها تعد من أهم الحدائق على مستوى العالم، ليس لإحتوائها على مجموعة نادرة من الأشجار والنباتات، ولكن لموقعها الساحر أيضا تطل على الجبل من ناحية وعلى محافظة أسوان من الأخرى وتحيطها مياه النيل من كل الجوانب.

صحب الأطفال خلال الجولة الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ورئيس اللجنة التنفيذية لمشروع أهل مصر، ولاميس الشرنوبي رئيس قطاع القاهرة الكبري الثقافي والمدير التنفيذي لمشروع أهل مصر.

وفي نهاية الجولة ألتقط الأطفال بعض الصور التذكارية من داخل الحديقة، وعبروا عن سعادتهم  بهذه الزيارة التي فتحت الآفاق أمامهم للتعرف على أنواع نادرة من الأشجار والنباتات لم يكونوا شاهدوها من قبل.

ويعد هذا الأسبوع هو التاسع والعشرون من عمر مشروع دمج أطفال المناطق الحدودية “أهل مصر” والذي يهدف لدمج أطفال المناطق الحدودية من خلال اجتماعهم في محافظة من محافظات مصر الحدودية تختلف في كل مرة عن سابقتها، ويختلف معها بطبيعة الحال برنامج الزيارات وتتنوع الورش التي تُقدم للأطفال.

ويشهد هذا الأسبوع تنظيم مجموعة من الورش الثقافية والفنية وهي، أولا: الورش الأدبية، ومنها ورشة تعليمية لكتابة السيناريو تقديم الكاتب وليد كمال، وورشة تعليمية لكتابة وإلقاء الشعر تقديم الشاعر محمود الحلواني.

ثانيًا: ورش الفنون التشكيلية، ومنها ورشة الرسم بالموسيق تقديم الفنان الدكتور وائل عوض وورشة الكاريكاتير تقديم الفنان عمرو فهمي، وورشة الرسم على السيراميك بعنوان”تأثير الفن على معالجة عادات العقل والسلوك”، تقديم الفنانة الدكتورة مريم الأمين.
ثالثًا: ورش الحرف اليدوية والتراثية، ومنها ورشة تعليم المصنوعات الجلدية، تنفيذ الفنان محمد مراد، وورشة إعادة تدوير خامات البيئة، تنفيذ السيدة نجوى عبد العزيز، وورشة تعليم الأركت الخشبي، تنفيذ الفنان حسنى إبراهيم، وورشة تعليم الشنط بالشبك، تنفيذ الفنانة أمانى ربيع، وورشة تعليم الشنط بالخرز، تنفيذ السيدة منى عبد الوهاب، وورشة الخيامية تنفيذ الفنان خالد عبد المجيد، وورشة ورشة أصنع كتابك، تنفيذ الفنانة الدكتورة أميرة سعد.

رابعًا: ورش فنون الأداء، وتتضمن ورشة صناعة الفيلم، تقديم المخرج حامد سعيد، وورشة مسرح بشرى تقديم المخرج ياسين الضو، ورشة موسيقى، تقديم الفنان ماهر كمال، ورشة مسرح العرائس والأراجوز تقديم الفنان ناصر عبد التواب.

٢٠٢٤٠٢١٦_١٣٢٧٢٦
٢٠٢٤٠٢١٦_١٣٢٧٢٦
٢٠٢٤٠٢١٦_١١١٤١٥
٢٠٢٤٠٢١٦_١١١٤١٥
٢٠٢٤٠٢١٦_١١١٠٠٢
٢٠٢٤٠٢١٦_١١١٠٠٢
٢٠٢٤٠٢١٦_١١٠٩٤٣
٢٠٢٤٠٢١٦_١١٠٩٤٣
٢٠٢٤٠٢١٦_١١٠٠١٩
٢٠٢٤٠٢١٦_١١٠٠١٩
٢٠٢٤٠٢١٦_١٠٥٩٤٣
٢٠٢٤٠٢١٦_١٠٥٩٤٣