جوارديولا: فودين أسطورة سيتي | صحيفة الرياضية

جوارديولا: فودين أسطورة سيتي | صحيفة الرياضية

وصف بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، لاعبه فيل فودين بـ «أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي»، نظرًا لمستواه الحالي، مؤكدًا أنه سيصبح أسطورة سيتي بعد أن قادت ثنائيةٌ، سجلها في الشوط الثاني فريقه إلى فوزٍ كبيرٍ 3ـ1 على مانشستر يونايتد، الأحد.
وسيطر سيتي تمامًا، لكنه ظل متأخرًا بهدفٍ مذهلٍ في الدقيقة الثامنة، جاء عن طريق ماركوس راشفورد، قبل أن يخطف فودين كل الأضواء في الشوط الثاني.
وأطلق اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، تسديدةً هائلةً بقدمه اليسرى في سقف المرمى في الدقيقة 56، ثم تغلَّب على أندريه أونانا بتسديدةٍ متقنةٍ «80».
وسجَّل إيرلينج هالاند هدفه الـ 18 في الدوري الموسم الجاري، ليحسم الأمور في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وهو هدفه السادس خلال أيامٍ، لكن لا شيء يمكن أن يسرق الأضواء من فودين، الذي لديه الآن 11 هدفًا في الدوري، وهو ما يعادل رقمه القياسي في موسمٍ واحدٍ.
وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية: «الأمر يتعلق بعدد المباريات التي خاضها. لقد كان دائمًا لاعبًا موهوبًا، لكنه الآن أكثر نضجًا، ويفهم اللعبة بشكلٍ أكبر، خاصةً على المستوى الدفاعي».
ولم يكن المدرب الإسباني أقل سخاءً في مدح فودين عندما تحدَّث إلى شبكة «سكاي سبورتس»،إذ ذكر: «سيكون بالفعل لاعبًا أسطوريًّا، فهو على الرغم من صغر سنه إلا أنه خاض مبارياتٍ كثيرة، وسجل أهدافًا، وحصد ألقابًا غزيرة، ويرتبط بعلاقةٍ رائعةٍ مع الجماهير».
ولم يخسر سيتي في 19 مباراةً بجميع المسابقات، وسيتوجه إلى ملعب «أنفيلد»، مطلع الأسبوع المقبل، لمواجهة ليفربول المتصدر، الذي يتفوَّق بنقطةٍ واحدةٍ.