سفير إيطاليا لدى القاهرة يستقبل المشرف على “القومي للإعاقة” لمناقشة اتفاقيات تعاون

سفير إيطاليا لدى القاهرة يستقبل المشرف على “القومي للإعاقة” لمناقشة اتفاقيات تعاون



استقبل السفير الإيطالي لدى القاهرة، ميكيلي كاروني، الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لمتابعة آخر المستجدات بين الطرفين فيما يخص اتفاقيات التعاون والشراكة ما بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبها، رحبت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بلقاء ميكيلى كارونى، السفير الإيطالي لدى القاهرة، مثمنة عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، واهتمام الجانب الإيطالي بمكون الإعاقة، وحرص السفارة الايطالية في جمهورية مصر العربية على تقديم كل الدعم للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة فيما يخص عدد من المحددات التي تتعلق ببناء القدرات وإطلاق المبادرات والإصلاح المؤسسي.

وقالت المشرف العام على المجلس، ان العلاقات بين مصر وإيطاليا قوية للغاية وهو ما ينعكس على برامج التعاون المقدمة من الجانب الإيطالي لمصر، مؤكدا أن هناك العديد من المشاريع التي ستدخل حيز التنفيذ في إطار الاتفاقيات المزمع عقدها مع الوكالة الإيطالية في مجالات تمكين المجلس من القيام بدوره و رفع كفاءة العاملين به إلى جانب العديد من المشروعات التي من شأنها تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم أدوارهم الفاعلة في المجتمع.

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، أن اللقاء تطرق إلى بحث أوجه التعاون المستقبلية بين المجلس والوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي بما يعزز أوضاع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي سياق متصل، أثنى السفير الإيطالي لدى القاهرة، ميكيلى كارونى، خلال لقائه الدكتورة ايمان كريم، على اهتمام القيادة السياسية في مصر ممثلة في  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاشخاص ذوي الاعاقة وقضاياهم ومتابعة التحديات التي من الممكن أن تواجههم، وتكليفه الدائم بحلها وتذليل أية عوائق تواجههم، ومؤكدا على عمق العلاقات بين مصر وإيطاليا تاريخيا وثقافيا وسياسيا واجتماعيا وعلى كافة الاصعدة.

وثمن خلال حديثه مع الدكتورة إيمان كريم، الدور الذي يقوم به المجلس فى تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم ودمجهم فى جميع القطاعات و الخدمات، وإيمان المشرف العام على المجلس بالقضية ومتابعتها الأولية لكافة الأنشطة والمبادرات وأوجه التعاون التي من الممكن أن تنعكس بالإيجاب على خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وجدير بالذكر أن اللقاء شارك فيه بالحضور ريهام حسين، مسؤولة التعاون الدولى فى المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد من ممثلى الوكالة الإيطالية.