عامر حسين: مباراة الأهلى وإنبى فى موعدها.. وسيتم تأجيلها إذا طلب حسام حسن ذلك


أكد عامر حسين المشرف العام على لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباراة الأهلي وإنبي في موعدها يوم 15 مارس الجاري، حتى هذه اللحظة.


وقال حسين، خلال تصريحات تلفزيونية: “المباراة لم تؤجل حتى الآن، ولكن إذا طلب حسام حسن مدرب المنتخب تأجيل مباراة الأهلي وإنبي، سنقوم بتأجيلها لمصلحة المنتخب”.


وأشار إلى أن نتائج مباريات الدور الأول ستكون هي الفيصل في ترشح الأندية المصرية للبطولات الأفريقية، ولكن بعد انتهاء كل الفرق من خوض مباريات الدور الأول.


وأوضح أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يحصل على أي عروض من الدول الأوروبية لاستضافة نهائي كأس مصر، ولم نمتلك أي عروض أخرى من أجل إقامة نهائي كأس مصر، في بلد آخر غير السعودية، وكان من المهم أن يتم خوض نهائي كأس مصر خارج القاهرة، من أجل الحصول على بعض الأموال التي تساعد الاتحاد وتنعش خزينته”.


وأضاف: “نادي الزمالك هو صاحب الملعب ضد النادي الأهلي، في نهائي كأس مصر بالمملكة العربية السعودية، والأبيض سيكون بالزي الأساسي والأهلي بالزي الآخر، إلا لو صاحب الأرض قرر اللعب بالزي البديل”.


وتابع: “في حالة التعادل بين الفريقين في الوقت الأصلي سيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي من شوطين، وإذا استمر التعادل يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح”.


وأشار المشرف على لجنة المسابقات، إلى أن نادي الزمالك سوف يرد الزيارة إلى النادي الأهلي، يوم 30 مارس الجاري أي بعد الانتهاء من مباراة نهائي كأس مصر بين الفريقين”.


واختتم عامر حسين تصريحاته قائلا: “منذ اليوم الأول كان هناك اتفاق على إسناد المباراة لحكام أجانب، وكان الأغلب التوجه إلى حكم إنجليزي، ولكن تم بعد ذلك الإصرار على حكم مصري، ثم تم الاتفاق على إسناد المباراة إلى حكام أجانب، وموسم الرياض سيختار حكام نهائي كأس مصر وسيتحمل تكلفتهم”.