ماء جوز الهند.. مشروبات تمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان

ماء جوز الهند.. مشروبات تمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان


مشروبات تمنع الشعور بالعطش


منوعات


ماء جوز الهند.. مشروبات
ماء جوز الهند.. مشروبات تمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان

تزامنا مع اقتراب رمضان إن ترطيب الجسم من الأشياء الهامة التي تحافظ على صحته وتحميه من الجفاف، والمضاعفات التي تصيبه من التشنج والصداع وحالات الإعياء أو انخفاض ضغط الدم، وشرب المياه ليس كافيًا بل أنه يحتاج إلى مشروبات تتواجد بها نسب عالية من ترطيب الجسم، مثل البرتقال الخيار التفاح اليخنات، الكرفس، الشمام، الجريب فروت، والمرق، وإليكم أفضل الآن المشروبات التي تقي الجسم من العطش خلال رمضان وهي كالآتي:
 

  • المياه تكون بمقدمة جميع المشروبات التي ينصح بتناولها بكثرة من وقت الإفطار إلى السحور، إذ أن الشخص طبيعي لا بد أن يتناول أقل شيء ثلاثة لتر في اليوم، حتى لا يتعرض للعطش بفترة الصيام.
    تناول العصائر إذ أن الفواكه المتنوعة ما بين العصير الليمون والبرتقال والنعناع وعصير البطيخ تعطي للجسم نسبة السوائل المطلوبة والسكريات.
  • شرب الشاي الأخضر يعطي فوائد متعددة وهو يمنع الشعور بالعطش خلال رمضان، إذ أن به مكونات تمنح الشعور بالاكتفاء من المياه أطول وقت ممكن.
  • حليب يكون خالي من الدسم إذ أنه مشروب به قدرًا من البروتين كافيًا يعطي الشعور براحة، ويجعل الشخص متحملًا للجوع والعطاء بفترة الصيام، ويضاف له فواكه مقطعة مما يزيد من المنفعة ومذاقها اللذيذ.
  • ماء جوز الهند وقد يعتقد البعض بأن طعمه غريب في بداية الأمر، ولكن فوائده كبيرة ومشروب طبيعي يمنع العطش.

توجد أكلات سهلة وسريعة يستطيع الأشخاص تناولها خلال السحور، وإليكم هذه الأكلات وهي كالآتي:

  • فطائر اللحم المفروم يمكن تناولها مع شاي بيض بالبسطرمة، ووضع جبنة من أي نوع أو حتى زبادي.
    سلطة الأفوكادو بالزبادي.
    بيض مع فلفل أخضر وسبانخ.
    سلطة جبنة فيتا يوضع بداخلها جبنة فلفل زيتون وخيار.
    بيت بالبطاطس المهروسة مع جبنة.
    عجة بيض.

اهمية السحور 

السحور من أهم الوجبات التي يحرص عليها المصريون في شهر رمضان الكريم، لمواجهة الشعور والعطش فى صيام اليوم التالى، وتزين مائدة السحور للمصريين العديد من الأطعمة، التى تلعب دورا في منح الجسم الترطيب والشعور بالشبع.

 

في رمضان موعد السحور وآذان الفجر

يختلف موعد السحور من أسرة لأخرى ولكن غالبًا ما يكون في الثلث الأخير من الليل قبل أذان الفجر سنة عن النبي الذي دعانا إلى تأخير السحور، ليكون موعد الإمساك عن طعام السحور الساعة 4:02 صباحا وموعد أذان للفجر الساعة 4:22 صباح





Source link