مباشر.. الأردن يفوز على طاجيكستان ويتأهل لنصف نهائي كأس آسيا

مباشر.. الأردن يفوز على طاجيكستان ويتأهل لنصف نهائي كأس آسيا


شاهد مباراة الأردن وطاجيكستان مع “ميركاتو داي”، ضمن تغطية مباريات اليوم في ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر.

تنطلق مباراة الأردن ضد طاجيكستان في تمام الساعة 11:30 بتوقيت غرينيتش، ظهر يوم الجمعة 2 فبراير 2024، عند الساعة 14:30 بتوقيت الأردن ومكة المكرمة، 13:30 بتوقيت مصر، ويستقبل اللقاء استاد أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان.

تشكيلة منتخب الأردن الأساسية اليوم: يزيد أبو ليلى، عبدالله نصيب، يزن العرب، سالم العجالين، إحسان حداد، نور الروابدة، رجائي عايد، محمود مرضي، موسى التعمري، يزن النعيمات، علي علوان.

تأهل منتخب الأردن إلى ربع النهائي بعد أن قلب تأخره 1/2 أمام العراق إلى فوز بنتيجة 2/3، بينما فَجر منتخب طاجيكستان مفاجأة كبيرة بهزيمة منتخب الإمارات المتحدة – أحد المرشحين للمربع الذهبي – بفارق ركلات الجزاء بعد التعادل الإيجابي 1/1 في الوقت الأصلي والإضافي.

فوز وتأهل الأردن للدور نصف النهائي من أمم آسيا

ماذا حدث في المباراة السابقة بين الفريقين؟

أفلت منتخب الأردن من هزيمة مُفاجئة على ملعب طاجيكستان في مستهل مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027، بتسجيل هدف قاتل تعادل به بنتيجة 1-1 في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

دخل المدير الفني الحسين عموتة المباراة الأولى له في التصفيات أمام طاجيكستان بتشكيلة مكونة من “يزيد أبو ليلى – إحسان حداد – عبد الله نصيب – سالم العجالين – محمد أبو حشيش – نور الروابدة – رجائي عايد – نزار الرشدان – موسى التعمري – علي علوان – يزن النعيمات”.

وتقدم منتخب طاجيكستان في النتيجة عند الدقيقة 89 بهدف سجله اللاعب البديل “سامييف شاهروم” بعد نزوله بـ 15 دقيقة بدلاً من اللاعب رستم سويروف.

لكن المنتخب الأردني رفض التسليم بالخسارة، ولعب الكل في الكل خلال الدقائق المتبقية للعودة إلى عمان بنقطة، وهو ما تمكن من تحقيقه بفضل هداف الفريق يزن النعمات بعد تلقيه تمريرة من إحسان حداد في الدقيقة 3+90.

ويتواجد منتخب الأردن في المجموعة السابعة “G” من المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة، جنباً إلى جنب منتخبات السعودية وطاجيكستان وباكستان.

وبعد افتتاح النشامى لمشوارهم في التصفيات بزيارة ملعب طاجيكستان يوم 16 نوفمبر، واجهوا بعد 5 أيام المنتخب السعودي في العاصمة الأردنية عمان بالجولة الثانية إلا أنهم تعرضوا للخسارة 0-2.

وسيلعب فريق المدرب المغربي الحسين عموتة في الجولتين الثالثة والرابعة ضد باكستان نهاية شهر مارس 2024، على أن يختتم مسيرته في المجموعة يومي 6 و11 يونيو 2024 بمواجهتين ضد السعودية وطاجيكستان.

جدير بالذكر اخفاق منتخب الأردن في بلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات السابقة المؤهلة لكأس العالم 2022، بسبب احتلاله للمركز الثالث في مجموعته بالمرحلة الثانية، والتي كانت تضم أستراليا والكويت ونيبال والصين تايبية.

وتسبب تعادل الأردن أمام الكويت في الجولة قبل الأخيرة، في تفويت الفرصة على كلا الفريقين للتأهل كأفضل ثواني للمرحلة الثالثة، لينتقلا إلى التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس أمم آسيا 2023 والتي تصدر فيها المنتخب الأردني على حساب إندونيسيا والكويت ونيبال.

ويمكنك معرفة نتائج لقاءات منتخب الأردن ضد منتخب طاجيكستان على مدار التاريخ.

اقرأ أيضاً: نتيجة مباراة عمان والصين تايبيه في تصفيات كأس العالم