Advertisements
سارحة عمرو جازتني تلفظ

سارحة عمرو جازتني تلفظ

نشر موقع عدن الغد أمس الجمعة الموافق 25سبتمبر بيان منسوب للشيخ عمرو بن حبريش الوكيل الأول لحضرموت ورئيس الجانح الحضرمي ورئيس حلف حضرموت أتهم فيه اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية بالتفرد بالسلطة في حضرموت وبأنه لم يمنحه الفرصة في المشاركة في إدارة حضرموت كم تباكى الشيخ عمرو في البيان على ماوصلت إليه الأمور في حضرموت من تدهور الخدمات وما تشهده مدينة المكلا وساحل حضرموت من وضع مزري وأنه كان يتمنى أن يخدم أبناء حضرموت ويساهم في رفع المعاناة عنهم إلى آخر البيان من كلام انشائي الهدف منه دغدغة المشاعر وكسب بعض التعاطف ليس أكثر .



وهنا أنا أتساءل ومعي لن اقول الكثير ولكن البعض من أبناء حضرموت ياشيخ عمرو من 2012م وانت تتربع على رئاسة حلف قبائل حضرموت وتحديدا بعد استشهاد الشيخ سعد بن حبريش رحمه الله توليت رئاسة اكبر تجمع عرفته حضرموت في تاريخها والذي حظي بدعم من كافة قبائل حضرموت ومن رجال المال والأعمال ومن كافة المكونات الحضرمية ماذا عملت أو قدمت لحضرموت بل دعني اعيد لك صياغة السؤال ماذا فعلت في دم الشيخ سعد بن حبريش هل احضرت القتله ونفذت فيهم حكم الشرع ثمان سنوات وانته تتربع على رئاسة حلف حضرموت ماذا فعلت في الحلف نفسه الذي تحول الى بالونه هوى بسبب سياسة قيادته.

قبلت بوظيفة لدي المحافظ السابق وانت كنت تمسك برئاسة حلف حضرموت الذي لو احسنت في اختيار الطاقم العامل معك كان ممكن تقود حضرموت وليس انتزاع حقوقها فقط بل قيام دولة فيها وانت حاكمها لكن مشكلتك انك تجهل قيمة ما في يدك . غير انك فككت الحلف بابعاد الكوادر النزيه الحضرمية وهم كثير .

عملت مع المحافظ السابق على توجيه الضربة القاتله للحلف بالاعلان عن قيام مؤتمر حضرموت الجامع وجمعت فيه كل من هب ودب من بقايا احزاب اليمن رابطة على اشتراكي على مؤتمر شعبي ليصيغوا لنا مستقبل حضرموت السياسي فما هي مخرجات   مخلفات الأنظمة اليمنية وكيف  سيكون المستقبل !؟

لن نحصل الا علي  المزيد من التبعية والذل والخنوع فالي اين بعد هذا كله تريد أن تصل .

نعم اوفقك الرأي البحسني استفرد بالسلطة ولم يشرك أحد معه وجمع حوله مستشارين لا يصلحوا . ... نعم البحسني عجز أن يقدم لنا شي في قطاع الخدمات الكهرباء الصحة الطرقات وانتقدناه على هذا ولن نسكت على اي تقصير ولكن لا ننسى ما فعله البحسني في بناء قوات النخبة الحضرمية وفي تحرير ساحل حضرموت وفي فرض الأمن والاستقرار في ربوع حضرموت كما أن البحسني قائد عسكري محنك وخريج ولديه من الدورات العسكرية الكافيه ولديه الكاريزما والقدرة والخبرة ولو استعان بمستشارين من أهل الكفاءات والخبرة في مجال التنمية كان اليوم وضعه افضل بكثير وانني على ثقة في انكم تقدرون تخدمون حضرموت وأبنائها متى ما أردتم ذلك عن طريق إعادة الاعتبار لحلف قبائل حضرموت واختيار قيادة جديدة له وإعادته لمساره الصحيح

وتصحيح أوضاع مؤتمر حضرموت الجامع واختيار كفاءات  حضرمية غير مرتبطه بالأحزاب لقيادته .