Advertisements

الجيش الليبي: مجموعات إرهابية تسيطر على المطارات غربي البلاد

قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، الخميس، إن مجموعات إرهابية تسيطر على المطارات وتستخدمها في نقل الإرهابيين والمرتزقة إلى داخل وخارج البلاد.



 

وأوضح المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي، أنه تم رصد نقل تركيا عشرات الآلاف من المرتزقة عبر مطارات الغرب الليبي.

 

ونوه إلى أن الشعب الليبي يواجه مشكلة حقيقية في غرب البلاد، بسبب سيطرة المليشيات الإرهابية على المطارات التي تساهم في نقل العناصر المتطرفة إلى ليبيا.

 

وتابع أن تركيا تعمل الآن على نقل عناصر إرهابية من ليبيا من الجنسية السورية وجنسيات أخرى إلى أذربيجان.

 

وكشف عن أن تنظيم داعش الإرهابي في الجنوب الليبي يستفيد من بعض الداعمين له في طرابلس، وهو ما تسبب في إصدار القيادة العامة للجيش الليبي، قرار بإخضاع الطائرات المدنية المتجهة إلى الجنوب للتفتيش في مطار بنينة قبل التوجه إلى مطارات الجنوب لضمان عدم تهريب إرهابيين.

 

وأوضح متحدث الجيش الليبي أن الإرهابي مهدي سالم رجب الحاج الدنقو، يقود تنظيم داعش في الجنوب الليبي الآن وهو مطارد في الصحراء، بعد مقتل زعيمهم أبو معاذ العراقي في عملية الجيش الليبي بحي عبدالكافي في سبها.

 

وأشار إلى أن بعض قيادات داعش في ليبيا موجود في طرابلس وآخرون في تركيا، إضافة إلى مقتل بعضهم على يد الجيش الليبي واختفاء بعضهم في الصحراء مثل أبو حذيفة المهاجر وهو الرجل الثالث في التنظيم ومازال هاربا ومختفيا.

 

وحول الموقف العسكري أكد المسماري أن الجيش الليبي في استعداد تام، ويحترم وقف إطلاق النار ولم يقم بأي تحرك عسكري رغم تحشيدات المليشيات وتهديداتها المستمرة.