Advertisements

"دبي التجاري" يصدر سندات افتتاحية بقيمة 600 مليون دولار

أصدر بنك دبي التجاري سندات دائمة إضافية غير قابلة للاستدعاء من المستوى الأول بأجل استحقاق لمدة 6 سنوات بـ600 مليون دولار.



 

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، فإن سعر فائدة للطرح يصل إلى 6%، وهي أقل نسبة فائدة من جهة إصدار مصرفية في دبي حتى الآن كسندات إضافية للشق الأول من رأس المال بالتوافق مع متطلبات "بازل 3". 

 

ويمثل هذا الإصدار، الذي يعد إصدارا افتتاحيا من المستوى الأولى للبنك، عودة من البنك إلى أسواق رأس المال منذ طرح السندات في عام 2015.

 

 

ويعد هذا الإصدار ثاني إصدار من المستوى الأول من دول مجلس التعاون الخليجي التي تتضمن ميزة الاستدعاء الاسمي بعد 6 أشهر.

 

وعمل كل من بنك ستاندرد تشارترد وسيتي بنك كوكلاء هيكلة ومنسقين عالميين مشتركين بينما عمل كل من بنك ستاندرد تشارترد وسيتي بنك وباركليز وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول ونومورا كمديرين رئيسيين مشتركين للسندات وسيتم إدراج السندات في يورونكست دبلن وناسداك دبي.

 

وأعلن بنك دبي التجاري في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2020 عن تفويض جديد للائحة اس للسندات الدائمة الإضافية غير القابلة للاستدعاء من المستوى 1 بأجل استحقاق لمدة 6 سنوات.

 

وشهد الإصدار إقبالا من مستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا ولاقت العروض التقديمية ترحيبا واسعا حيث اشتملت النقاط الرئيسية التي تم تسليط الضوء عليها للمستثمرين الجدارة الائتمانية القوية لبنك دبي التجاري والملكية المستقرة والنمو المستقر المصحوب بأداء مالي قوي.

 

وشكلت هذه العوامل بالإضافة إلى أمور أخرى عامل جذب لاستقطاب طلبات تميزت بالجودة العالية وبمشاركة قوية من أكثر من 100 مستثمر على الرغم من الأوضاع المتقلبة والتحديات الكبيرة في أسواق المال العالمية بحيث استفاد بنك دبي التجاري من الطلبات ذات الجودة العالية مما مكنه من مراجعة الأسعار وخفضها وتحديد العائد عند 6.00% لإصدار بقيمة 600 مليون دولار.

 

ويعد السعر هو أقل نسبة فائدة من جهة إصدار مصرفية في دبي حتى الآن ويقارن بشكل إيجابي مع الإصدارات الأخيرة في المنطقة.

 

وتم اغلاق الإصدار في 21 أكتوبر/تشرين الأول الحالي وكان الطلب متنوعا بشكل جيد حيث تم تخصيص 61٪ من المخصص للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و 24٪ إلى أوروبا و 13٪ للمستثمرين من آسيا.

 

وقال الدكتور بيرند فان ليندر الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، يسعدنا مدى النجاح الذي حققه الإصدار والذي يعكس مدى صلابة الرؤية الاستراتيجية لدى البنك والالتزام الراسخ بتنفيذ الاستراتيجيات الموضوعة على مر السنين.

 

وقال إن هذا الإصدار من شأنه تعزيز وتوفير دعم إضافي للأعمال المحلية في الحاضر والمستقبل.

 

وقال دارين كلارك الرئيس المالي للبنك، توافقت نقاط السعر التي تم تحقيقها في هذا الإصدار مع توقعاتنا باعتبارها أقل فائدة مدفوعة من قبل جهة إصدار مصرفية مقرها دبي حتى الآن تتوافق مع متطلبات بازل 3 وهذا الإصدار من شأنه تعزيز بناء الشق الأول من رأس مال البنك وعزز كفاية رأس مال البنك".