Advertisements

التحالف يدمر طائرة مسيرة ثانية استهدفت مطار الملك عبدالله في جازان

التحالف يدمر طائرة مسيرة ثانية استهدفت مطار الملك عبدالله في جازان

نقل تلفزيون الإخبارية الرسمي عن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية في وقت مبكر اليوم السبت قوله إنه اعترض ودمر طائرة مسيرة مفخخة ثانية أطلقت على مطار الملك عبد الله في جازان.



 

وفي وقت سابق أصيب عشرة مدنيين إثر هجوم حوثي بطائرة مسيرة مفخخة استهدف مطار الملك عبدالله مساء الجمعة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، إن محاولة الهجوم العدائي تم تنفيذه بطائرة مسيّرة ومفخخة ونتج عن ذلك وقوع عدد (10) إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار وهي:

 

(6) حالات لمسافرين وعاملين بالمطار من الجنسية السعودية .

 

(3) حالات لعاملين بالمطار من الجنسية البنغلاديشية .

 

(1 ) حالة لأحد العاملين بالمطار من الجنسية السودانية.

 

كما نتج عن المحاولة العدائية وقوع أضرار مادية بسيطة وتهشم زجاج بعض الواجهات بالمطار، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“.

 

وأضاف العميد المالكي، أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأن استهداف مطار مدني قد يرقى إلى جريمة حرب لتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية حماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .

 

وأكد العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات اللا أخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، مستمرة في تنفيذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحالات الدفاع عن النفس والهجوم الوشيك بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

ويوم الأربعاء الماضي، أصيب 4 من العاملين في مطار أبها الدولي بالسعودية، إثر اعتراض مسيّرة مفخخة حاولت استهداف المطار.

 

وقال بيان صادر عن تحالف دعم الشرعية في اليمن، إنه تم اعتراض مسيّرة مفخخة حاولت تنفيذ هجوم عدائي على مطار أبها الدولي، الواقع في منطقة عسير جنوب المملكة.

 

وأكد البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الحادث أسفر عن تناثر وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار الداخلي.

 

وأشار إلى إصابة 4 من العاملين في المطار، بإصابات طفيفة، إضافة إلى تهشم الزجاج لبعض الواجهات.

 

وشدد التحالف على أن المحاولة الحوثية لاستهداف المدنيين في مطار أبها تمثل جريمة حرب.