Advertisements

نصائح ذهبية لتخزين الإطارات الصيفية

مع قرب حلول فصل الشتاء أوصت منظمة الفحص "ديكرا" بتخزين الإطارات الصيفية في مكان مظلم وجاف وبارد قدر الإمكان.



 

وأضافت المؤسسة الألمانية، أنه قبل دخول مرحلة البيات الشتوي ينبغي تنظيف الإطارات الصيفية وإزالة الأحجار الصغيرة وفحصها من حيث وجود خدوش أو ثقوب أو شقوق مع مراعاة ألا تتلامس الإطارات مع أشياء مثل الزيوت والشحوم والطلاء والوقود.

 

كما ينبغي التأكد من أن المداس متساوٍ. وإذا كان عمق المداس أقل من 6ر1 ملم، فينبغي تغيير الإطار. ومن الأفضل إجراء هذه الفحوصات لدى إحدى الورش الفنية المتخصصة.

 

ومن المهم أيضا زيادة ضغط هواء الإطارات بمقدار 5ر0 بار مع تمييز موضع تركيبها في السيارة باستخدام الطباشير، على سبيل المثال "FR" أي "أماماً جهة اليمين"، وذلك لسهولة تركيبها مجددا بعد انتهاء فصل الشتاء.

 

وبالنسبة للإطارات ذات الجنوط، فينبغي تخزينها بشكل مسطح حتى أربعة إطارات فوق بعضها البعض أو تعليقها على خطاطيف على الحائط.

 

فحص إطارات السيارات

وتعد الإطارات، أحد أهم مكونات السيارة، وأكثرها تأثيراً على ثباتها وراحة ركابها، لذلك يجب الحفاظ على ضغط هواء مناسب بالإطارات يحفظ سلامة الركاب و السائق أثناء القيادة.

 

وحث الخبراء بضرورة فحص هواء إطارات السيارات مرة فى الشهر على الأقل قبل القيادة.

 

وأبرز الخبراء أهمية التأكد من مستويات ضغط الهواء في الإطارات، لأنه يساعد على زيادة مستويات كفاءة استهلاك الوقود بما يصل إلى 3%، وفي حالة كان ضغط الهواء منخفضا أكثر من اللازم فإن كل انخفاض بمعدل 1 باوند لكل إنش مربع في الضغط يعادل انخفاضا في كفاءة استهلاك الوقود بمقدار 0.2%.

 

والضغط المنخفض بإطارات السيارات من الأسباب التي تسبب خطورة كبيرة، وعدم مراعاته يؤدي لتلف أسرع للإطارات في حالة القيادة على سرعة فائقة.