أخبار عاجلة
نمو الإنتاج الصناعي في الصين في أبريل -

البنك الإسلامي للتنمية يدرس رفع تمويل مصر لشراء السلع التموينية إلى 500 مليون دولار

البنك الإسلامي للتنمية يدرس رفع تمويل مصر لشراء السلع التموينية إلى 500 مليون دولار
البنك الإسلامي للتنمية يدرس رفع تمويل مصر لشراء السلع التموينية إلى 500 مليون دولار

تدرس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، زيادة الحد الائتماني السنوي لجمهورية مصر العربية، والذي تحصل عليه لشراء السلع التموينية بنحو 150% ليصل إلى 500 مليون دولا.

وجاء ذلك خلال اجتماع تم عقده في وقت سابق من هذا الأسبوع بين المختصين في مصر ووفد من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وفقاً لموقع بلومبرج الشرق.

وكشف المسؤول الذي اشترط عدم الإفصاح عن هويته، أن المؤسسة وافقت على منح مصر 45 مليون دولار "بشكل عاجل" من الحد الائتماني الخاص بها لحين الحصول على موافقة المانحين للتمويلات بالمؤسسة على زيادة الحد إلى 500 مليون دولار سنوياً".

وتستهدف الحكومة المصرية استيراد ما يصل إلى 3 ملايين طن قمح خلال الثمانية أشهر المقبلة حتى نهاية 2024.

وزادت مصر كميات القمح المستوردة في الربع الأول من 2024 بحوالي 22% إلى 3.3 مليون طن، مقارنة بـ2.7 مليون طن في العام السابق، بحسب وثيقة حكومية اطلعت عليها بلومبرج.

أضاف المصيلحي أنه من المتوقع أن يقوم القطاع الخاص في مصر باستيراد نحو 6 ملايين طن قمح خلال عام 2024، بما يماثل إجمالي الكميات التي تستوردها الحكومة المصرية من الخارج.

وجاءت زيادة واردات القمح بالربع الأول من هذا العام في ظل تراجع سعره العالمي بحوالي 33% إلى 240 دولاراً للطن، مقابل 360 دولاراً في 2022.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحيفة عرب نيوز تفوز بـ 3 جوائز جديدة في مسابقة تصميم الصحف
التالى توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبحر الأحمر وشركة نيوم لتفعيل دور السياحة الساحلية