أخبار عاجلة

"تيك توك" يرفع شكوى ضد الولايات المتحدة بعد قانون يهدد بحظره

"تيك توك" يرفع شكوى ضد الولايات المتحدة بعد قانون يهدد بحظره
"تيك توك" يرفع شكوى ضد الولايات المتحدة بعد قانون يهدد بحظره

قدم تطبيق تيك توك وشركة "بايتدانس" الصينية المالكة له، شكوى ضد الولايات المتحدة، معتبرين أن القانون الذي يفرض إنذارا نهائيا على منصة الفيديو الشهيرة ويهدد بحظرها في البلاد العام المقبل "غير دستوري".
وأقر الكونغرس الأمريكي في نهاية أبريل نصا يلزم الشركة الصينية الأم ببيع تيك توك خلال 12 شهرا وإلا سيتم استبعاده من متاجر "آبل" و"غوغل" على الأراضي الأمريكية.
ويرى التطبيق وشخصيات عديدة ومنظمات غير حكومية أن هذا القانون ينتهك حرية التعبير التي يكفلها الدستور الأمريكي. ويستخدم تيك توك 170 مليون شخص في الولايات المتحدة.

الشركة الأم لـ "تيك توك" ترفض بيع التطبيق رغم التحذير الأمريكي الجديد

وقال محامو الشركة في الشكوى المقدمة إلى محكمة فيدرالية في واشنطن "لأول مرة في التاريخ، أصدر الكونغرس قانونا يحظر منصة تعبير واحدة على مستوى البلاد بشكل دائم ويمنع كل أمريكي من المشاركة في مجتمع عبر الإنترنت يضم أكثر من مليار شخص حول العالم".
وبموجب النص، سيتعين على الشركة الأم "بايتدانس" قطع علاقاتها بتيك توك وبيعه لمستثمرين غير صينيين في غضون 270 يوما قابلة للتمديد من قبل البيت الأبيض لمدة 90 يوما، وإلا سيتم حظره في الولايات المتحدة.

هل يغادر "تيك توك" الولايات المتحدة على الطريقة الهندية؟

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرجنتين تصدر أكبر ورقة نقدية في تاريخها لمواجهة التضخم المفرط
التالى "أسترازينيكا" تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 من العالم بعد انخفاض الطلب