أخبار عاجلة

أحمد دياب يُعلن موعد انتهاء الدوري المصري ويحسم ...

أحمد دياب يُعلن موعد انتهاء الدوري المصري ويحسم ...
أحمد دياب يُعلن موعد انتهاء الدوري المصري ويحسم ...

كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، عن موعد انتهاء بطولة الدوري المصري، مُؤكّدًا على أنّ الموسم المُقبل سيكون استثنائيًا.

وقال أحمد دياب في تصريحات عبر برنامج "10و10"، عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "بطولة الدوري المصري سوف تنتهي يوم 15 أغسطس، والموسم المُقبل سيكون استثنائيًا".

وتابع: "ندرس في الوقت الحالي الأنظمة التي تُناسب الأندية فنيًا، لتعديل مواعيد المباريات، مثل جميع دوريات العالم، وسنجتمع معهم بنهاية الموسم ونعرض جميع المقترحات للموسم المُقبل لاختيار النظام الأنسب".

وأضاف: "رابطة الأندية تدعم 18 نادياً في الدوري، وليست الأندية الجماهيرية فقط، والأزمة التي اشتعلت مؤخرًا بسبب تحديد الفرق المؤهلة للمشاركة في البطولات الإفريقية في الموسم المُقبل، جاءت مُبكرة".

وأوضح: "لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيخاطب رابطة الأندية لتحديد الفرق المتأهلة يوم 30 يونيو، وسوف نطلب منهم التأجيل حتى نهاية الدوري وتحديد البطل، وهذه المرة من الممكن تدخل المهندس هاني أبو ريدة لحل الأمر".

طالع أيضًا | المصري ردًا على بيان إنبي: يُثيرون البلبلة في الشارع الرياضي.. ويجب على رابطة الأندية التدخل

وتشتعل أزمة جديدة في الوسط الرياضي المصري، بسبب مُطالبة كل من المصري البورسعيدي ونادي إنبي، بالمشاركة في بطولة إفريقيا في الموسم المُقبل.

إنبي أكد أنه يمتلك 28 نقطة، ويفرق عن المصري، وأنه يحق له التأهل للمشاركة في البطولة الإفريقية، وأن بند المواجهات المباشرة في اللائحة لا يعتد به إلا في نهاية الدوري، وليس بعد الاحتكام لنتائج الدور الأول.

وعلى الجانب الآخر، يرى النادي المصري أنه طالما سيتم الأخذ بنتائج الدور الأول، فعليه لا بد من الاحتكام إلى المواجهات المباشرة.

واختتم: "الآن ندعم المنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن، لحسم التأهل إلى كأس العالم 2026، ونسعى لتوفير كل الإمكانيات لإراحة اللاعبين والجهاز الفني قبل المُعسكر المُقبل".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الرياضة يوجه تحذيرًا للجماهير ويوضح موقفه من أزمة الشحات والشيبي
التالى سبورت تكشف موقف كيميتش من الانتقال إلى برشلونة