أخبار عاجلة

بنك الشارقة يدير الإصدار المشترك لصكوك بقيمة 300 مليون دولار لبنك الكويت الدولي

بنك الشارقة يدير الإصدار المشترك لصكوك بقيمة 300 مليون دولار لبنك الكويت الدولي
بنك الشارقة يدير الإصدار المشترك لصكوك بقيمة 300 مليون دولار لبنك الكويت الدولي

قام بنك الشارقة بدور مدير الاكتتاب المشترك ومدير الاكتتاب في صكوك إضافية من المستوى الأول (AT1) لمدة 5.5 سنوات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لبنك الكويت الدولي (KIB)، إلى جانب بنوك دولية وإقليمية أخرى.

وتمثل هذه الصفقة أول إصدار إضافي بالدولار الأمريكي من المستوى الأول (AT1) من الكويت منذ عام 2021، كما تمثل الإصدار الثالث لبنك الكويت الدولي (KIB) في أسواق رأس المال بالدولار الأمريكي. يأتي ذلك بعد الإطلاق الناجح لصكوك AT1 الافتتاحية في عام 2019 وصكوك من المستوى 2 في عام 2020.

ولاقى الإصدار طلبًا قويًا، كما يتضح من دفاتر الطلبات التي بلغت ذروتها عند تجاوز الاكتتاب بمقدار 2.2 مرة ويؤكد الاهتمام القوي من قبل المستثمرين الدوليين والإقليميين على حد سواء على مكانة KIB القوية في السوق وقد مكنت استجابة السوق الحماسية بنك الكويت الدولي من تسعير الإصدار بنسبة 6.625 في المائة سنوياً، وهو ما يمثل تشديداً كبيراً قدره 37.5 نقطة أساس من أفكار السعر الأولية (IPTs) البالغة 7.000 في المائة.

وبعد التنفيذ الناجح لهذه الصفقة، علق محمد خضيري، الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة، قائلاً: «نحن سعداء للغاية لأننا لعبنا دوراً مركزياً في إصدار الصكوك هذا لبنك الكويت الدولي وإن مساهمتنا هي شهادة على التزام بنك الشارقة الاستراتيجي بتقديم حلول ديون مبتكرة تلبي الاحتياجات التمويلية لعملائنا في المنطقة كما أنه يوضح كفاءتنا في قيادة معاملات سوق رأس المال الدين خارج سوقنا المحلية.

وأضاف الخضيري: «إن هذا الإصدار الناجح ليس مجرد شهادة على قدرة KIB على الوصول إلى أسواق الصكوك بفعالية، ولكنه يعكس أيضًا الثقة الدائمة التي يوليها المستثمرون الدوليون والإقليميون للمرونة المالية للبنك وأدائه التشغيلي، حتى في مواجهة التحديات الجيوسياسية المتزايدة والمخاطر في المنطقة .. واختتم الإصدار بفارق استثنائي قدره 195 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، مما وضع معيارًا جديدًا لأضيق هامش تم تحقيقه لإصدارات AT1 في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (CEEMEA)، ويقف كواحد من أفضل الإصدارات. الأكثر تنافسية على مستوى العالم لإصدارات AT1."

وفي ختام تصريحاته، قال الخضيري: “تضاف هذه الصفقة إلى سجل بنك الشارقة الحافل في تقديم الخدمات التمويلية والاستشارات للعملاء من الشركات والمؤسسات المالية محلياً وفي جميع أنحاء المنطقة. ونحن ملتزمون بمواصلة تحقيق أهدافنا الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز مكانتنا كمؤسسة مصرفية رائدة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، مع توفير حلول تمويلية مخصصة لعملائنا."

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف