أخبار عاجلة

ارتفاع الأسهم الصينية بعد مؤشرات مديري المشتريات المتباينة

ارتفاع الأسهم الصينية بعد مؤشرات مديري المشتريات المتباينة
ارتفاع الأسهم الصينية بعد مؤشرات مديري المشتريات المتباينة

ارتفع مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب في الصين بشكل طفيف يوم الثلاثاء حيث استوعب المستثمرون مجموعة من قراءات مؤشر مديري المشتريات المختلطة لشهر أبريل. وأظهرت البيانات الرسمية أن نمو نشاط الصناعات التحويلية تباطأ بشكل أقل قليلا من المتوقع في أبريل مقارنة بمارس، في حين تباطأ نمو النشاط غير التصنيعي بشكل كبير أكثر من المتوقع.

وبينما رسم مسح خاص صورة أكثر وردية لقطاع التصنيع، أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الشاملة بعض التباطؤ في النشاط بعد الربع الأول القوي.

ومع ذلك، استمر انتعاش الأسواق الصينية إلى حد كبير في أبريل، حيث من المتوقع أن تتفوق مؤشرات الأسهم المحلية على نظيراتها الإقليمية خلال الشهر وارتفع مؤشر CSI300 بنسبة 2.5% في أبريل، في حين تم تداول مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 2.6%.

وصعد مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.6% يوم الثلاثاء وكان المؤشر الآسيوي الأفضل أداءً في أبريل. ارتفع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 7.6% تقريبًا في أبريل، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ خمسة أشهر بسبب الشراء المربح والتفاؤل بشأن المزيد من إجراءات التحفيز في البر الرئيسي وتعكس المكاسب في هونج كونج أيضًا تحسن المعنويات تجاه الصين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدينار الكويتي اليوم 12/5/2024 في البنوك
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف