بفضل الصادرات.. قطاع التصنيع في الصين يتوسع في أبريل

بفضل الصادرات.. قطاع التصنيع في الصين يتوسع في أبريل
بفضل الصادرات.. قطاع التصنيع في الصين يتوسع في أبريل
1

توسع نشاط التصنيع في الصين للشهر الثاني على التوالي خلال أبريل، ليشهد أفضل أداء له منذ أكثر من عام مدفوعًا بنمو الصادرات، ما عزز آمال استدامة التعافي في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

ووفقًا لبلومبرج، أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء الصادرة اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، ارتفاع  مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي إلى 50.4 نقطة في أبريل، وهو ما يتماشى مع متوسط توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته “بلومبرج” والتي كانت عند 50.3 نقطة.

انتعاش قطاع البناء

كما توسع مقياس النشاط غير التصنيعي في قطاعي البناء والخدمات 51.2 نقطة، مقارنة بتوقعات بلغت 52.3 نقطة وقراءة مارس البالغة 53 نقطة.

ويأتي نمو قطاعي البناء والخدمات بالرغم من المشكلات التي يعاني منها قطاع العقارات الصيني، والذي شهد إفلاس العديد من المطورين العقاريين خلال الفترة الأخيرة.

الصادرات تقود النمو

من جانبه قال كبير الاقتصاديين لمنطقة الصين الكبرى في مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية، ريموند يونج، إن التحسن في مؤشر مديري المشتريات يعود بشكل كبير إلى الصادرات، موضحًا أن طلبات التصدير الجديدة قفزت مجدداً هذا الشهر.

ويُقدم مقياس التصنيع بارقة أمل لصُناع القرار في الصين، والذين يعتمدون على المنتجين الصناعيين في البلاد لتعويض ضعف الطلب المحلي، ومساعدة الاقتصاد على تحقيق هدف النمو لهذا العام والذي يبلغ نحو 5%.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف