ثروة إيلون ماسك تشهد أكبر زيادة أسبوعية منذ شراء تويتر

ثروة إيلون ماسك تشهد أكبر زيادة أسبوعية منذ شراء تويتر
ثروة إيلون ماسك تشهد أكبر زيادة أسبوعية منذ شراء تويتر
2

ارتفع صافي ثروة “إيلون ماسك”، ثالث أثرياء العالم، خلال الأيام الخمسة الماضية، بعدما انخفضت إلى أدنى مستوى منذ عام تقريبًا، بحسب تقرير “بلومبرج” الأمريكية اليوم  الثلاثاء 30 أبريل 2024.

وصعد صافي ثروة رئيس شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية و”سبيس إكس” بنحو 37.3 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات.

ثروة إيلون ماسك

يمثل مبلغ الصعود في صافي ثروة إيلون ماسك، أكبر مكسب أسبوعي منذ مارس 2022، قبل موافقته على شراء شركة “تويتر” مقابل 44 مليار دولار في واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ الممولة بالديون في التاريخ.

منذ ذلك الحين، تراجعت ثروته بنفس المقدار الذي زادت به بعد صعود مثير في عامي 2020 و2021.

قفزة سهم تسلا

ارتفعت أسهم شركة “تسلا” بأعلى مستوى منذ أكثر من 3 سنوات، الاثنين، بعد تقارير أفادت بأنها حصلت على موافقة مبدئية من مسؤولين صينيين لاستخدام تطبيق لمساعدة السائقين لدى أكبر سوق للسيارات في العالم.

جاء ذلك بعد أنباء ترددت الأسبوع الماضي عن أن شركة صناعة السيارات الكهربائية تخطط لطرح سيارة أقل تكلفة خلال وقت قريب من العام، مما خفف المخاوف بشأن الأرباح المخيبة للآمال.

مكاسب كبيرة متتالية لإيلون ماسك

أضاف ماسك 18.5 مليار دولار إلى ثروته الاثنين، وهو المكسب اليومي رقم 13 الذي يحركه السوق لأي ملياردير على مؤشر بلومبرغ للثروة، وسابع أكبر مكسب يحققه ماسك.

وبصافي ثروته 201.5 مليار دولار، يقترب ماسك من تجاوز صاحب المركز الثاني “جيف بيزوس”، بعدما تغلب على مارك زوكربيرج الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف