أخبار عاجلة

«ستاندرد آند بورز» تبقي على التصنيف الائتماني لكوريا الجنوبية عند «AA»

«ستاندرد آند بورز» تبقي على التصنيف الائتماني لكوريا الجنوبية عند «AA»
«ستاندرد آند بورز» تبقي على التصنيف الائتماني لكوريا الجنوبية عند «AA»
0

قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، إن وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية للتصنيف الائتماني أبقت على تصنيفها لكوريا الجنوبية عند المستوى “AA”، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وقد حافظت الوكالة على التصنيف الائتماني السيادي طويل الأجل لكوريا الجنوبية عند ثالث أعلى مستوى في جدول الشركة عند “AA” منذ أغسطس 2016، عندما رفعت التصنيف بدرجة واحدة من المستوى “AA-‎”.

نمو الاقتصاد الكوري

يأتي ذلك في ظل نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بأسرع وتيرة منذ أكثر من عامين خلال الربع الأول من العام 2024، مع انتعاش الإنفاق الخاص، والاستثمار في البناء، وارتفاع الصادرات.

وأظهرت بيانات البنك المركزي الكوري، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للبلاد ارتفع بنسبة 1.3% على أساس فصلي في الربع الأول من العام الجاري 2024، مرتفعًا من نمو بلغ 0.6% في الربع الأخير من العام الماضي.

الصادرات الكورية تقود النمو

كما أفادت البيانات بارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 0.9% خلال الربع الأول، متباطئة من زيادة بنسبة 3.5% في الربع السابق له، في حين انخفضت الواردات بنسبة 0.7% بعد أن سجلت زيادة بنسبة 1.4% في الربع الماضي.

وفي وقت سابق من أبريل الجاري، أبقى البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي ثابتًا عند 3.5% للمرة العاشرة على التوالي، حيث يتوقع اعتدالاً أبطأ من المتوقع في التضخم.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البيت الأبيض: فتح الرصيف البحري في غزة متوقع خلال أيام
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف