مرسيدس بنز: لا ندخل في سباق تخفيضات الأسعار بعد انخفاض أرباح الربع الأول

مرسيدس بنز: لا ندخل في سباق تخفيضات الأسعار بعد انخفاض أرباح الربع الأول
مرسيدس بنز: لا ندخل في سباق تخفيضات الأسعار بعد انخفاض أرباح الربع الأول

تعهدت شركة مرسيدس بنز يوم الثلاثاء بالابتعاد عن الدخول في سباق التخفيضات قائلة إنها ستدافع عن مستويات التسعير المرتفعة لسياراتها الفاخرة حيث تسببت تغييرات الطرازات واختناقات سلسلة التوريد في انخفاض الأرباح الفصلية.

وأعلنت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية عن انخفاض بنسبة 30٪ في أرباح الربع الأول قبل الفوائد والضرائب (EBIT) إلى 3.86 مليار يورو (4.13 مليار دولار)، مقارنة بتقديرات LSEG البالغة 3.87 مليار دولار.

وفي قسم سيارات مرسيدس-بنز (OTC:MBGAF) التابع للمجموعة، انخفض العائد على المبيعات إلى 9.6% من 14.9% في العام السابق، مع انخفاض مبيعات السيارات بنسبة 8% إلى 462,978، حسبما قالت الشركة، مستشهدة بتحولات الطراز في الفئة العليا. التكاليف المرتبطة بالقطاع وسلسلة التوريد.

وقالت الشركة: "يُنظر إلى مستويات المبيعات في الربع الأول على أنها أدنى مستوياتها، ومن المتوقع أن تكون أحجام المبيعات في الربع الثاني أفضل"، مضيفة أنها تهدف إلى الحفاظ على الأسعار والدفاع عنها عند المستويات الحالية التي قالت إنها لا تزال عند مستوى مرتفع.

وبفضل معدل التحويل القوي، ارتفع التدفق النقدي الحر للمجموعة من أعمالها الصناعية بنسبة 3.2% ليصل إلى 2.23 مليار يورو.

وقال المدير المالي هارالد فيلهلم إن المجموعة تظل "يقظة بشأن توقعات الاقتصاد الكلي والجيوسياسية العالمية"، مما يؤكد توقعات المجموعة لعام 2024 التي تشهد مبيعات مستقرة وانخفاض طفيف في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك في عام 2024 مقارنة بالعام الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف