مظاهرات في الجامعات اللبنانية ضد إسرائيل

مظاهرات في الجامعات اللبنانية ضد إسرائيل
مظاهرات في الجامعات اللبنانية ضد إسرائيل
2

تجمع مئات الطلاب بحرم الجامعات في لبنان، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، للتظاهر ضد إسرائيل في أول احتجاجات جامعية مُنظمة في البلاد لدعم غزة. وقال مشاركون إنها مستلهمة من الاعتصامات في الولايات المتحدة.

واحتشد طلاب وخريجون ولبنانيون آخرون في جامعات بالعاصمة بيروت وغيرها، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب جامعاتهم بمقاطعة الشركات التي لها أنشطة في إسرائيل.

وأُخمدت معظم الاحتجاجات المؤيدة لغزة في شتى أنحاء العالم العربي، رغم أن لبنان شهد بضعة مظاهرات نظمتها الفصائل الفلسطينية وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة المتحالفة معها.

وفي الجامعة الأمريكية في بيروت، تجمع نحو 200 شخص في ساحة الحرم الجامعي حيث حصلوا على موافقة الإدارة للاحتجاج لمدة ساعتين.

ومنع أمن الحرم الجامعي المؤيدين أو الصحفيين من الدخول إلى الجامعة وأخرجوا المراسلين خارج الحرم الجامعي مع اقتراب الوقت المخصص للتظاهر من نهايته.

وفي الجامعة اللبنانية الأمريكية، هتف بعض الطلاب لفترة وجيزة “الموت لأمريكا”.

وفي مدن أخرى من العالم العربي، ألغى نشطاء اعتصاما مقررا اليوم في الجامعة الأردنية في عمان رغم أنه كان من المتوقع تنظيم مسيرة في وقت لاحق من اليوم بالقرب من السفارة الإسرائيلية.

وتظاهر مئات الطلاب أمس الاثنين في جامعات تونسية وشوارع العاصمة دعما للشعب الفلسطيني، فيما تظاهر العشرات أمام السفارة الفرنسية وبالقرب من المسرح البلدي.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف