مايكروسوفت تستثمر 1.7 مليار دولار في السحابة والذكاء الاصطناعي بإندونيسيا

مايكروسوفت تستثمر 1.7 مليار دولار في السحابة والذكاء الاصطناعي بإندونيسيا
مايكروسوفت تستثمر 1.7 مليار دولار في السحابة والذكاء الاصطناعي بإندونيسيا
0

قال الرئيس التنفيذي الزائر والمدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، اليوم الثلاثاء 30 أبريل2024 ، إن مايكروسوفت ستستثمر 1.7 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وبحسب رويترز فقد ذكر ساتيا ناديلا إن شركتة تستهدف توسيع الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي في إندونيسيا، بما في ذلك بناء مراكز البيانات.

وأضاف أن جاكرتا هي المحطة الأولى في رحلتة إلى دول جنوب شرق آسيا والتى تهدف إلى الترويج لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية للشركة الأمريكية، ثم سيتوجه بعدها إلى ماليزيا وتايلاند في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال ناديلا إن استثمار مايكروسوفت سيجلب أحدث وأكبر بنية تحتية للذكاء الاصطناعي إلى إندونيسيا، مضيفًا سنقود هذه الموجة فيما يتعلق بالبنية التحتية اللازمة للذكاء الاصطناعي.

وقال وزير الاتصالات بودي آري سيتيادي للصحفيين إن ناديلا التقى بالرئيس المنتهية ولايته جوكو ويدودو ووزراء حكومته في وقت سابق اليوم الثلاثاء لمناقشة الأبحاث المشتركة في مجال الذكاء الاصطناعي وتنمية المواهب.
وقال الوزير إن ويدودو اقترح أن تقيم مايكروسوفت مراكز بياناتها في منتجع جزيرة بالي أو في العاصمة الجديدة نوسانتارا، التي لا تزال قيد الإنشاء في غابة بورنيو.

وقال ناديلا إن مايكروسوفت ستدرب 2.5 مليون شخص في جنوب شرق آسيا على استخدام الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2025، بما في ذلك 840 ألف شخص في إندونيسيا.

وتحاول مايكروسوفت توسيع دعمها لتطوير الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بما في ذلك استثمار بقيمة 2.9 مليار دولار في البنية التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في اليابان واستثمار بقيمة 1.5 مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي G42 ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف