ترامب يتوعد نتنياهو: سنوقف المساعدات لإسرائيل

ترامب يتوعد نتنياهو: سنوقف المساعدات لإسرائيل
ترامب يتوعد نتنياهو: سنوقف المساعدات لإسرائيل
2

هاجم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واتهمه بالتقصير في حماية شعبه من هجوم 7 أكتوبر.

وقال ترامب في مقابلة مع مجلة تايم، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، إنه سيدرس وقف المساعدات العسكرية لإسرائيل، إذا لم تنته الحرب ويعم السلام في المنطقة.

نتنياهو خذل ترامب

كشف ترامب، عن أن نتنياهو تخلى عن أمريكا وقت اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في عام 2020، بعد أن كان من المقرر أن يكون الهجوم أمريكيًا إسرائيليًا.

وأكد أن نتنياهو تراجع قبل العملية بيومين ورفض المشاركة في اغتيال سليماني، قائلًا: “لدي تجربة سيئة معه لن أنسى هذا الموقف أبدًا لنتنياهو”.

حجب المساعدات

عندما سٌئل عما إذا كان سيفكر في حجب المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل لدفعها نحو إنهاء الحرب في غزة، لم يؤكد ترامب ذلك، لكنه لم يستبعد ذلك أيضًا.

ودعا ترامب خلال لقاءه إلى إنهاء الحرب وانتقد الطريقة التي جرت بها، لكنه شدد في الوقت نفسه بأنه سيقف إلى جانب إسرائيل في صراع محتمل ضد إيران.

ترامب استبعد أيضًا نجاح حل الدولتين بعد الأحداث التي وقعت منذ 7 أكتوبر وعلق قائلا “لقد مر وقت اعتقدت فيه أن حل الدولتين يمكن أن ينجح، والآن أعتقد أن حل الدولتين سيكون صعبًا للغاية”.

خلافات سابقة

ومنذ الإطاحة بترامب في الانتخابات الأمريكية السابقة، وهو يهاجم نتنياهو بعد أن اتصل لتهنئة الرئيس الأمريكي جو بايدن على فوزه في الانتخابات.

وأطلق ترامب حينها تصريحات قاسية ضد نتنياهو، وفتح النار عليه مرة أخرى، بعد أيام من هجوم حماس واتهمه بالإخفاق الاستخباراتي والأمني الذي تسبب في خسائر بشرية كبيرة لإسرائيل.

اقرأ أيضا:

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف