القابضة « ADQ» تصدر سندات بقيمة 2.5 مليار دولار

القابضة « ADQ» تصدر سندات بقيمة 2.5 مليار دولار
القابضة « ADQ» تصدر سندات بقيمة 2.5 مليار دولار
4

أصدرت صندوق الثروة السيادي بأبوظبي شركة إيه.دي.كيو اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024، سندات بقيمة 2.5 مليار دولار على شريحتين وسط.

وقالت رويترز إن هناك إقبال قوي من المستثمرين سمح لها بتسعير أفضل للطرح مما كان عليه السعر الاسترشادي الأولي.

كان مصدر مطلع قد قال لرويترز أمس الاثنين إن إيه.دي.كيو تسعى لبيع أدوات الدين للمساعدة في تنويع مصادر تمويلها لعمليات استحواذ مستقبلية.

وذكرت خدمة آي.إف.آر لأخبار الدخل الثابت أن الصندوق باع سندات لأجل خمس سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار عند 80 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية وشريحة أخرى لأجل عشر سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار عند 90 نقطة أساس فوق السندات الأمريكية.

وتقل أسعار الفائدة على الشريحتين عن السعر الاسترشادي المعلن قبل الإصدار، كما تلقى مديرو الدفاتر اليوم طلبات بنحو عشرة مليارات دولار، مما يشير إلى طلب قوي من المستثمرين.

ووفقا لنشرة الإصدار، حصل الصندوق على ما يصل إلى 287 مليار درهم (78.15 مليار دولار) من حكومة أبوظبي، مقسما بين قروض وحصص ملكية في شركات، إضافة إلى أسهم بنحو 144 مليار درهم (39.21 مليار دولار).

وشأنها شأن جيرانها المصدرين للنفط في المنطقة، سرعت العاصمة الإماراتية جهودها لتعزيز القطاعات غير النفطية مثل السياحة والخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية في إطار استراتيجية انتقالية لتحقيق نمو اقتصادي في المستقبل.

وقال مورجان ستانلي في مذكرة “من الواضح أن طموح أبوظبي هو تعزيز تنوع قطاع الشركات شبه السيادي ونتوقع المزيد من الإصدارات في هذا الاتجاه”.

واختار الصندوق سيتي جروب وكريدي أجريكول وبنك أبوظبي الأول وجولدمان ساكس إنترناشيونال وإتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد منسقين عالميين مشتركين ومديري دفاتر نشطين للطرح.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف