«ستاندرد آند بورز» تتوقع نموًا قويًا للبنوك الإماراتية خلال العام الجاري

«ستاندرد آند بورز» تتوقع نموًا قويًا للبنوك الإماراتية خلال العام الجاري
«ستاندرد آند بورز» تتوقع نموًا قويًا للبنوك الإماراتية خلال العام الجاري
0

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية “أس آند بي جلوبال” للتصنيفات الائتمانية، أن البنوك الإماراتية ستواصل تحقيق نتائج قوية خلال العام الجاري مدعومة بمستويات أسعار الفائدة السائدة إلى الآن.

وأوضحت وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، خلال ندوة إعلامية حول توجهات التصنيفات الائتمانية لدول مجلس التعاون الخليجي 2024، أن التوسعة المعلنة لمطار آل مكتوم سيكون لها أثرًا مباشرًا على المشاريع والطلب على السكن في المناطق القريبة من المطار الجديد.

وخلال الندوة ناقش محللو “إس آند بي جلوبال” للتصنيفات الائتمانية الاتجاهات والقضايا الرئيسية التي تخص قطاعات الأسواق والمصارف والطاقة والشركات وكيانات البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقع محمد دمق، محلل تصنيفات المؤسسات المالية، أن يشهد العام الجاري 3 تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في النصف الثاني من العام، ثم المزيد من التخفيض بواقع 125 نقطة أساس في عام 2025.
ولفت إلى أن البنوك الإماراتية ستستمر في العام الجاري بتحقيق نتائج قوية مدعومة بكون أسعار الفائدة تبقى مرتفعة رغم اتجاه التخفيض المرتقب.
كما قال دمق: “عند الحديث عن جودة الأصول فلا تزال الصورة قوية، ومستوى القروض المتعثرة منخفض وتصل نسبة تغطيتها إلى 100% وهذا أكثر من كاف “.

وتحدثت تاتيانا ليسكوفا، محلل، تصنيفات الشركات في وكالة ستاندرد آند بورز العالمية، عن القطاع العقاري والتطورات التي شهدها خلال السنوات الماضية، ومساره خلال السنوات المقبلة.

وحول القطاع العقاري في دبي، أشارت إلى أن معاملات الشراء والطلب والأسعار جميعها شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية، وبالتالي فإن مطوري العقارات قاموا على مدى السنوات القليلة الماضية بتحسين ملائتهم المالية بشكل كبير، وعززوا الأرصدة النقدية والتحصيل.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «دبي للخدمات المالية»: 40% نموًّا في إصدارات التراخيص الجديدة خلال 2024
التالى التشكيل المتوقع لقمة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا