ارتفاع أرباح بنك أبوظبي الأول إلى 4.2 مليار درهم في الربع الأول 2024

ارتفاع أرباح بنك أبوظبي الأول إلى 4.2 مليار درهم في الربع الأول 2024
ارتفاع أرباح بنك أبوظبي الأول إلى 4.2 مليار درهم في الربع الأول 2024
7

أعلن بنك أبوظبي الأول، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، تحقيق نتائج قوية في الربع الأول 2024 مع وصول صافي الأرباح إلى 4.2 مليار درهم بنمو 6%، ما يعكس نجاح الاستراتيجية التنموية التي يتبعها البنك، وفق بيان مرسل لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ويتجسد الأداء الاستثنائي للبنك في نمو الإيرادات بنسبة 18% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي لتصل إلى 8.0 مليار درهم، مدفوعة بنمو الأعمال وقوة الميزانية العمومية وارتفاع هامش الفوائد، إضافة إلى الإيرادات غير المموّلة التي ساهمت بنسبة 39%، في حين ارتفع صافي الأرباح بنسبة 6% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي. وتعكس هذه النتائج الأثر المحدود لضريبة الشركات التي تم اعتمادها مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نتائج أعمال بنك أبوظبي الأول

كما واصل بنك أبوظبي الأول ترسيخ مكانته كأكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة مع وصول قيمة إجمالي الموجودات إلى 1.24 تريليون درهم (363 مليار دولار) والقروض إلى 508 مليار درهم، والودائع إلى 803 مليار درهم؛ وهي الأعلى في تاريخ البنك.

وبلغ العائد على حقوق الملكية الملموسة 17.4%، بما يتوافق مع توجهات البنك على المدى المتوسط الهادفة إلى الحفاظ على هذه النسبة عند أكثر من 16%، وبما يعكس التزامه بتحقيق قيمة مستدامة للمساهمين. كما حافظ البنك على قوة السيولة والكفاءة التشغيلية، وعلى معدل 24% للمصروفات مقابل الإيرادات.

وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «يواصل بنك أبوظبي الأول تحقيق نتائج استثنائية ونمواً ملحوظا في الإيرادات مقارنة مع العام الماضي، مدعوماً بتوسع الأعمال في جميع القطاعات، الأمر الذي ساهم في تعزيز أسسنا المالية وتجاوز موجودات المجموعة عتبة 1.2 تريليون درهم. ويبقى تركزينا موجهاً نحو مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا التنموية وتعزيز إمكاناتنا وكفاءاتنا وتحقيق قيمة مستدامة لمساهمينا».

 

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كنز جديد لمصر من العقارات.. مصر تقتحم سوق بـ2 تريليون دولار سنويا
التالى فيديو| شرطة نيويورك تعتقل عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في جامعة كولومبيا