تراجع الأسهم الآسيوية وسط تجدد المخاوف بشأن الفائدة الأمريكية

تراجع الأسهم الآسيوية وسط تجدد المخاوف بشأن الفائدة الأمريكية
تراجع الأسهم الآسيوية وسط تجدد المخاوف بشأن الفائدة الأمريكية
2

تراجعت الأسهم الآسيوية، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 بعدما أدى تجدد المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول إلى عمليات بيع في وول ستريت، ودعّم عوائد سندات الخزانة والدولار.

انخفض مؤشر نيكي 225 الياباني، بعدما سجل أكبر انخفاض شهري له منذ ديسمبر 2022، كما تراجعت الأسهم الأسترالية، مع إغلاق العديد من الأسواق في المنطقة لقضاء عطلة عامة.

تراجع الأسهم الآسيوية

تراجع مؤشر “إس آند بي 500” بأكبر قدر منذ يناير بعد قفزة في مؤشر واسع لتكاليف العمالة الأمريكية التي يراقبها صناع السياسة من كثب، ما عزز الرهانات على أن المسؤولين سيبقون أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى منذ عقدين في اجتماع اليوم الأربعاء، ومن غير المرجح أن يخفضوها في أي وقت قريب. كما تراجعت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية في التعاملات المبكرة.

قال كايل رودا، كبير محللي السوق “كابيتال دوت كوم: العطلات العامة في الصين وأجزاء من أوروبا ستضعف الأسواق قليلاً، ومن المرجح أن يكون هناك مستوى من العزوف عن المخاطرة في التجارة الآسيوية اليوم قبل قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وإذا أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي على احتمال كبير بعدم تخفيض أسعار الفائدة هذا العام، أو أبقى على احتمال رفع أسعار الفائدة مجدداً، فقد يؤدي ذلك إلى تعميق عمليات البيع في الأسهم.

استقرار مؤشر الدولار

استقر الين مع استقرار مؤشر الدولار بعدما حقق أكبر قدر في أكثر من أسبوعين يوم الثلاثاء. وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل عامين بشكل طفيف بعدما وصلت إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر، في حين قفز العائد على سندات الخزانة الأسترالية لأجل 10 سنوات ست نقاط أساس في وقت مبكر من اليوم.

يتحول التركيز إلى اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي سيختتم في وقت لاحق من اليوم.

في المرة الأخيرة التي تحدث فيها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أشار إلى عدم إحراز مزيد من التقدم في خفض التضخم، واستمرار قوة سوق العمل. ومن غير المرجح أن تدفعه أحدث إشارات التضخم، التي تتزامن مع توقعات قوة بيانات التوظيف المقرر صدورها يوم الجمعة، إلى تغيير لهجته.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشيوخ الأمريكي يوافق على حظر استيراد اليورانيوم الروسي
التالى أبرز عناوين الصحف العربية الأربعاء 1 مايو