اليوم.. الفيدرالي الأمريكي يحسم مسار أسعار الفائدة في 2024

اليوم.. الفيدرالي الأمريكي يحسم مسار أسعار الفائدة في 2024
اليوم.. الفيدرالي الأمريكي يحسم مسار أسعار الفائدة في 2024
3

يترقب المستثمرون تصريحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن أسعار الفائدة، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، بعد اجتماع السياسة النقدية الذي يُعقد على مدار يومين وينتهي اليوم.

ويتوقع المحللون والمتداولون في الأسواق أن يكون القرار الحاسم من قبل “الفيدرالي”، تثبيت أسعار الفائدة لتظل عند أعلى مستوياتها في 23 عامًا والتي تتراوح ما بين 5.25% و5.5%، وفق وكالة رويترز.

اجتماع الفيدرالي

يعد اجتماع “الفيدرالي” الحالي هو الثالث في عام 2024 ويعتبره الخبراء أهم اجتماع حتى الآن، خاصة أنه سيحدد مسار خفض أسعار الفائدة إذا كان سيتخذ في النصف الأول أم يؤجل للنصف الثاني هذا العام، لا سيما أن الاحتياطي الفيدرالي أصدر تصريحات تشير إلى أنه لديه القدرة على إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ولا يزال التضخم في الولايات المتحدة مرتفعا وأعلى من مستهدف البنك المركزي والبالغ 2%، وصدرت الأسبوع الماضي بيانات الاستهلاك الشخصي، وهي المعيار المفضل لدى “الفيدرالي” لقياس التضخم والتي جاءت عند 2.7% في مارس مسجلة أعلى مستويات في 4 أشهر ومرتفعة من 2.5% التي سجلها في فبراير الماضي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إغلاق خدمة الشكاوى المقدمة من بنوك إنجلترا بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني
التالى البنك المركزي الصيني يلغي الحد الأدنى لسعر الفائدة على الرهن العقاري