أخبار عاجلة
الكزاز حكما لمباراة موريتانيا والسينغال -

شل البريطانية تتخارج من أعمال الطاقة في الصين سعيًّا لتعزيز العائدات

شل البريطانية تتخارج من أعمال الطاقة في الصين سعيًّا لتعزيز العائدات
شل البريطانية تتخارج من أعمال الطاقة في الصين سعيًّا لتعزيز العائدات
6

تخارجت شركة شل البريطانية، من أعمالها في مجال الطاقة في الصين نهاية العام الماضي، حيث تواصل الشركة إعادة توجيه استثماراتها بهدف زيادة الربحية.

قال متحدث باسم الشركة لبلومبرج، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، إن شل قررت الخروج من سلسلة قيمة الطاقة في الصين، بما فيها أعمالها في مجال توليد الطاقة والتداول والتسويق.

شل تتخارج من أعمال الطاقة في الصين

وتابع: “نستثمر بشكل انتقائي في مجال الطاقة، مع التركيز على تحقيق قيمة من محفظتنا في مجال الطاقة، وهو أمر يتطلب اتخاذ خيارات صعبة”.

في يوم أسواق رأس المال العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة شل وائل صوان، إنه سيعطي الأولوية لإعادة الأموال إلى المساهمين وسيكون أكثر انتقائية فيما يتعلق بالمشاريع التي تشارك فيها الشركة.

وفي إبريل، قالت شركة “شل” إن أرباحها من تجارة الغاز تراجعت خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، إلا أنها لا تزال مرتفعة وفق المعدلات التاريخية.

أثبت القسم المختص بشراء وبيع الغاز الطبيعي في شركة الطاقة العملاقة، رويال داتش شل، التي يقع مقرها في لندن أنه مصدر كبير للإيرادات منذ أسفر حرب أوكرانيا عن تزايد تقلبات الأسعار.

وثبتت صحة ذلك على الأخص في تجارة الغاز المسال، حيث ارتفعت المبيعات أيضاً بفضل اكتمال أعمال الصيانة في مشروعات رئيسية.

استفادت “شل” في الربع الرابع من 2023 من فرص التجارة المربحة الاستثنائية، وتوفير كميات كبيرة من الغاز المسال. وقد ساعد ذلك الشركة على تجاوز توقعات المحللين وإعادة شراء أسهم بقيمة 3.5 مليارات دولار.

 

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف: الإمارات الأكثر تصديرًا للنفط الخام إلى اليابان خلال مارس
التالى أسهم شركة إنتل الأمريكية تسجل أسوأ أداء شهري منذ عقود