أخبار عاجلة

الفلبين تستدعي دبلوماسيًا صينيًا بعد حادثة في بحر الصين الجنوبي

الفلبين تستدعي دبلوماسيًا صينيًا بعد حادثة في بحر الصين الجنوبي
الفلبين تستدعي دبلوماسيًا صينيًا بعد حادثة في بحر الصين الجنوبي
7

استدعت الخارجية الفلبينية، دبلوماسيًا صينيًا، اليوم الخميس 2 مايو 2024، للاحتجاج على استخدام بكين لمدافع المياه ضد سفن فلبينية بمنطقة سكاربورو شول المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

وقالت الخارجية الفلبينية في بيان، “احتجت الفلبين على المضايقات والتصادم والحشد والمناورات الخطيرة واستخدام مدافع المياه وغير ذلك من الأعمال العدائية التي يقوم بها خفر السواحل الصيني والميليشيا البحرية الصينية”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

بحر الصين الجنوبي

طالبت الوزارة القطع البحرية الصينية بمغادرة المنطقة والمياه المحيطة على الفور.

والأربعاء ذكر مسؤول، أن الفلبين اتهمت خفر السواحل الصيني بتصعيد التوترات في بحر الصين الجنوبي، بعد استخدامه خراطيم المياه، ألحقت أضرارا باثنتين من سفنها.

وذكر مسؤولون فلبينيون أن سفينة تابعة لخفر السواحل وسفينة صيد، تعرضتا لأضرار، الثلاثاء، بسبب خراطيم المياه، التي استخدمها خفر السواحل الصيني، بينما كانتا في طريقهما إلى “سكاربورو شول” لمساعدة صيادين فلبينيين في المنطقة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف| وصفات طبيعية للبشرة للتخلص من حب الشباب
التالى هاري كين: سنذهب لمباراة الإياب أمام ريال مدريد بكل ثقة