أخبار عاجلة

وصلت لـ120 جنيهًا.. ارتفاع أسعار العنب في مصر يثير جدلًا واسعًا

وصلت لـ120 جنيهًا.. ارتفاع أسعار العنب في مصر يثير جدلًا واسعًا
وصلت لـ120 جنيهًا.. ارتفاع أسعار العنب في مصر يثير جدلًا واسعًا
5

أثار ارتفاع أسعار العنب في الأسواق المصرية، جدلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث وصل سعر الكيلو لنحو 120 جنيهًا، وفقًا لأحدث البيانات التي تم تداولها عبر الصحف المحلية.

وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين في مصر، في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، أن ارتفاع أسعار العنب يرجع لعدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب، لافتا إلى أن العنب المعروض حاليا بشائر المحصول وكمياته قليلة جدا.

موعد انخفاض أسعار العنب في مصر

أضاف، أن أصناف العنب الموجودة حاليا بالأسواق هي أنواع أجنبية تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج، موضحًا أن منها صنف عنب الايرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس، ويبدأ نضجها في مايو ويستمر حتى سبتمبر، وتكون أسعارها مرتفعة نظرا لترقب المواطنين لظهور العنب بعد غيابه لفترة كبيرة.

وتابع أن أسعار العنب ستبدأ في الانخفاض تدريجيا كلما ارتفعت درجات الحرارة وزاد نضج المحصول، وبدأ ظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم كالطومسون والبلاك مونكا، والأنواع متأخرة النضج كالكريمسون والأنواع البلدي كالعنب البلدي والبناتي والرومي الأحمر، والتي يبدأ نضجها في يونيو ويستمر حتي نوفمبر.

وأكد نقيب الفلاحين، أن انخفاض سعر العنب الحقيقي سيبدأ في يونيو المقبل، لافتًا إلى أن مصر بها أكثر من 200 ألف فدان من العنب متوسط إنتاج الفدان 12 طنا، وهي تنتج كميات كبيرة تكفي للسوق المحلي وتصدر منها كميات كبيرة لدول الاتحاد الأوروبي وروسيا، ودول شرق آسيا والصين والدول العربية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير المالية: الخزانة تدعم مرتبات العاملين ...
التالى سعر الريال القطري أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 2-5-2024