أخبار عاجلة

الين يتراجع بعد تدخل السلطات وسط تثبيت الفائدة

الين يتراجع بعد تدخل السلطات وسط تثبيت الفائدة
الين يتراجع بعد تدخل السلطات وسط تثبيت الفائدة
4

تخلى الين عن مكاسب سجلها في التعاملات المبكرة اليوم الخميس 2 مايو 2024، وعكس اتجاهه بعد ارتفاع مفاجئ مقابل الدولار، وسط تثبيت الفائدة الأمريكية، وأرجع خبراء ذلك إلى تدخل من السلطات اليابانية.

ارتفع الدولار 0.9% لـ155.98 ين بحلول الساعة 0100 بتوقيت جرينتش بعد تغير سعر الصرف في وقت متأخر، الأربعاء من مستوى 157.55 تقريبا لـ153 خلال نحو 30 دقيقة.

هدوء بالأسواق

جاء التحرك الحاد خلال الليل في فترة هدوء بالأسواق إذ أنه جاء بعد إغلاق وول ستريت وبعد ساعات من اختتام مجلس الاحتياطي الأمريكي اجتماع السياسة النقدية وإشارة رئيس المجلس جيروم باول إلى أن بقاء التضخم مرتفعا يعني أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون قريبا.

وتواصلت رويترز مع نائب وزير المالية الياباني للشؤون الدولية ماساتو كاندا الذي يشرف على سياسة العملة، وقال إنه ليس لديه تعليق بشأن ما إذا كانت اليابان تدخلت في السوق.

ارتفع الدولار بأكثر من 10% مقابل الين منذ بداية العام، وتبلغ الفجوة بين عوائد السندات الحكومية طويلة الأجل في البلدين 376 نقطة أساس.

صعود الدولار

ساعد ذلك على صعود الدولار لأعلى مستوياته في 34 عاما عند 160.245 ين يوم الاثنين وأعقبه انخفاض حاد أشارت بيانات رسمية إلى أنه يرجع إلى تدخل ياباني بإجمالي نحو 35 مليار دولار.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل الين واليورو وأربع عملات رئيسية أخرى 0.07% إلى 105.78 اليوم الخميس بعد تراجع بنسبة 0.56 أمس الأربعاء من أعلى مستوياته في ستة أشهر تقريبا.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو وظل عند 1.071025 دولار بعد صعوده 0.45% في الجلسة السابقة.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2530 دولار بعد ارتفاعه 0.28% في اليوم السابق.

وكان الدولار متراجعا بالفعل قبل قفزة الين، بعد أن أكد باول تمسك البنك بسياسة التيسير حتى لو تأخر التوقيت.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف| وصفات طبيعية للبشرة للتخلص من حب الشباب
التالى هاري كين: سنذهب لمباراة الإياب أمام ريال مدريد بكل ثقة