أخبار عاجلة

سلطة النقد في هونج كونج تقرر تثبيت سعر الفائدة الأساسي

سلطة النقد في هونج كونج تقرر تثبيت سعر الفائدة الأساسي
سلطة النقد في هونج كونج تقرر تثبيت سعر الفائدة الأساسي

أبقت سلطة النقد في هونج كونج على سعر الفائدة الأساسي خلال نافذة الخصم لليلة واحدة دون تغيير عند 5.75٪ يوم الخميس، متتبعة قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة ثابتة مشيرا إلى أنه لا يزال يميل نحو خفض تكاليف الاقتراض في نهاية المطاف، لكنه أشار إلى قراءات التضخم المخيبة للآمال في الآونة الأخيرة والتي قد تؤخر خفض أسعار الفائدة.

وقالت هيئة النقد في بيان "بيئة أسعار الفائدة المرتفعة قد تستمر لبعض الوقت"، مضيفة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يكتسب بعد ثقة كافية بشأن مسار التضخم في الولايات المتحدة لبدء خفض أسعار الفائدة.

وقالت هيئة النقد في هونج كونج إن الأسواق المالية والنقدية في هونج كونج تواصل العمل بطريقة سلسة ومنظمة، ويظل سعر صرف دولار هونج كونج مستقرًا بينما قد تظل أسعار الفائدة بين البنوك في هونج كونج مرتفعة لبعض الوقت.

وتتحرك السياسة النقدية لهونج كونج بشكل متناغم مع الولايات المتحدة حيث أن عملة المدينة مرتبطة بالدولار في نطاق ضيق يتراوح بين 7.75 و7.85 دولار للدولار.

قالت شركة HSBC  إنها أبقت أفضل سعر للإقراض لديها في هونج كونج دون تغيير عند 5.875%.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدرب جيرونا: إنهاء الموسم في المركز الثاني مهمة صعبة جدًا
التالى غدًا.. أحمد السقا في «أسرار النجوم» مع إنجي علي