أخبار عاجلة

الين يرتفع مع اشتباه بجولة جديدة من تدخل لوقف نزيف خسائر العملة اليابانية

الين يرتفع مع اشتباه بجولة جديدة من تدخل لوقف نزيف خسائر العملة اليابانية
الين يرتفع مع اشتباه بجولة جديدة من تدخل لوقف نزيف خسائر العملة اليابانية

ارتفع الين مقابل الدولار اليوم الخميس فيما يشتبه المتعاملون في أنها جولة أخرى من تدخل السلطات اليابانية لوقف انخفاض حاد في العملة، مع اعتبار مستوى 160 نقطة خطا رئيسيا. من الدفاع.

وانخفض الدولار بشكل حاد إلى 153 ينا على وجه التحديد من حوالي 157.55 ينا لأسباب لم تتضح على الفور، لكن المتداولين والمحللين سارعوا إلى القول إن الأمر يتعلق ببيع الدولار بأمر من وزارة المالية اليابانية لدعم العملة التي تعاني من أدنى مستوياتها منذ 34 عاما.

وجاءت الخطوة الأخيرة في فترة هادئة لزوج العملات، بعد إغلاق سوق الأسهم الأمريكية ومع انتهاء اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قبل ساعات.

وكان الدولار في حالة تراجع بالفعل بعد أن أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن انحياز البنك المركزي كان نحو خفض أسعار الفائدة، حتى لو تأخر التوقيت بسبب التضخم الثابت.

وتعرض الين لضغوط مع ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وبقاء أسعار الفائدة في اليابان بالقرب من الصفر، مما أدى إلى خروج الأموال من الين إلى الأصول ذات العائد المرتفع.

واشتدت الضغوط منذ شهر مارس مع تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما عزز مكانة الين كعملة تمويل رخيصة.

وتجلت صعوبة وقف انحدار الين في السرعة التي عكست بها العملة اتجاهها بعد ارتفاعها وبحلول الساعة 0240 بتوقيت جرينتش، انخفض الين أكثر من واحد بالمئة إلى 155.90 للدولار، متخليا عن أكثر من نصف مكاسبه خلال الليل ولا يزال منخفضًا بنحو 10٪ مقابل الدولار هذا العام وسط انحسار الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة على المدى القريب من بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين أشار بنك اليابان إلى أنه سيتباطأ مع المزيد من تشديد السياسة بعد أول رفع لسعر الفائدة منذ عام 2007 في مارس.

وتبلغ الفجوة بين عوائد السندات الحكومية طويلة الأجل في البلدين 376 نقطة أساس، مما ساعد على دفع الين إلى أدنى مستوياته منذ أبريل 1990 عند 160.245 للدولار يوم الاثنين.

وأدى هذا الإنجاز أيضًا إلى انتعاش حاد في الين، والذي أشارت بيانات رسمية في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أنه كان بسبب التدخل الياباني الذي بلغ إجماليه حوالي 35 مليار دولار، وهو ما يقرب من مبلغ قياسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصرف المركزي الإماراتي يبقي على سعر الأساس عند 5.4%
التالى ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟