أخبار عاجلة

المركزي (القطري و الإماراتي ) يُبقيان على أسعار الفائدة تماشياً مع الفيدرالي

المركزي (القطري و الإماراتي ) يُبقيان على أسعار الفائدة تماشياً مع الفيدرالي
المركزي (القطري و الإماراتي ) يُبقيان على أسعار الفائدة تماشياً مع الفيدرالي

11:51 ص - الخميس 2 مايو 2024

اتباعاً لقرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بالإبقاء على معدلات الفائدة على الاقراض عند نفس مستوياتها، قرر بنكين مركزيين خليجين بالإبقاء أيضاً على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها.

فقد قرر مصرف الإمارات المركزي الإبقاء على سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40%. كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ومن جهه أخرى قرر مصرف قطر المركزي في اجتماع مايو 2024 الإبقاء على أسعار الفائدة للإيداع والإقراض وسعر إعادة الشراء عند نفس مستوياتها عند 5.75% و6.25% و6% على التوالي.

جاء ذلك بعد أن أعلن الفيدرالي الأميركي  قراره بالإبقاء على أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5%، والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي، للاجتماع السادس على التوالي، بعد أن أبقى على أسعار الفائدة في اجتماعاته السابقة في مارس ويناير وديسمبر ونوفمبر وسبتمبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط قضايا اتجار "بالعملات الأجنبية" المختلفة بقيمة 16 مليون جنيه
التالى بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية ...