أخبار عاجلة

بنك حكومي يحصل على رخصة إنشاء أول بنك رقمي في مصر

بنك حكومي يحصل على رخصة إنشاء أول بنك رقمي في مصر
بنك حكومي يحصل على رخصة إنشاء أول بنك رقمي في مصر
14

أعلنت شركة مصر للابتكار الرقمي، الذراع التكنولوجي لبنك مصر، اليوم الخميس 2 مايو 2024 حصولها على موافقة مجلس إدارة البنك المركزي المصري على منح الشركة الموافقة المبدئية لإطلاق أول بنك رقمي، تحت اسم “وان بنك”.

وقالت الشركة في بيان، إن “وان بنك” هو أول بنك رقمي في مصر يحصل على الموافقة المبدئية، وبذلك تنتهي المرحلة الأولى من إجراءات الترخيص والتي شملت الفحص النافي للجهالة على البنية التحتية، وأنظمة البنك، والأمن الخاص بتلك الأنظمة، حتى يتأكد البنك المركزي من قدرة البنك على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بشكل مستقر وآمن.

وان بنك

تُعد شركة مصر للابتكار الرقمي إحدى الشركات التابعة لبنك مصر، حيث يعد بنك مصر اكبر المساهمين فيها. وتأسست الشركة في عام 2020 بهدف إنشاء أول بنك رقمي وفقًا للقواعد والتعليمات المنظمة والصادرة من البنك المركزي المصري. ويهدف “onebankوان بنك” إلى تعزيز الشمول المالي من خلال تيسير الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال القنوات الرقمية للبنك.

يسعى “وان بنك” إلى تقديم مجموعة متنوعة من الحلول التي تؤدي إلى تطور الخدمات البنكية في مصر، ومنتجات مخصصة متماشية مع نمط حياة العملاء من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية المتطورة.

وسيمثل “onebank” وان بنك” إضافة هامة حيث سيتم تقديم خدمات بنكية بأسلوب رقمي يلبي احتياجات كافة العملاء من خلال تحديد الشرائح المستهدفة والمنتجات المخطط إتاحتها عبر البنك الرقمي، بما في ذلك خطط تكنولوجيا المعلومات، واستراتيجيات الأمن السيبراني.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدهب رايح على فين.. ايه اللى هيحصل بعد وصول فلوس رأس الحكمة؟
التالى أخطر 3 شهور في الصاغة.. إيه اللي هيحصل للدهب فى شهر سبتمبر؟