أخبار عاجلة

رئيسة المفوضية الأوروبية: سندعم القوات اللبنانية بالمعدات والتدريب

رئيسة المفوضية الأوروبية: سندعم القوات اللبنانية بالمعدات والتدريب
رئيسة المفوضية الأوروبية: سندعم القوات اللبنانية بالمعدات والتدريب
2

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس 2 مايو 2024، إن الاتحاد الأوروبي عرض على لبنان حزمة مالية بقيمة مليار يورو.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، بحسب وكالة أنباء رويترز.

الحدود اللبنانية

أضافت أن الأموال ستكون متاحة اعتبارا من هذا العام حتى 2027، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي سيدعم أيضا القوات المسلحة اللبنانية بالمعدات والتدريب لإدارة الحدود.

وأوضحت أنه جرى “نقاش كيفية تعزيز علاقاتنا السياسية والاقتصادية، ودعم أمن لبنان واستقراره. ولتأكيد دعمنا، أودُّ أن أعلن حزمة مالية بقيمة مليار يورو للبنان ستكون متاحة اعتباراً من السنة الجارية وحتى عام 2027”.

وتابعت “سندعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية الأخرى. وسيركز هذا البرنامج أساساً على توفير المعدات والتدريب لإدارة الحدود”.

المسارات القانونية

أشارت إلى أنه “سيكون من المفيد جداً للبنان أن يبرم ترتيبات عمل مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس)، خصوصاً بشأن تبادل المعلومات والوعي بالأوضاع”.

وللمساعدة في إدارة الهجرة، أبدت أورسولا فون دير لاين التزامها بإبقاء المسارات القانونية مفتوحة إلى أوروبا، وإعادة توطين اللاجئين من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنفوجراف| وصفات طبيعية للبشرة للتخلص من حب الشباب
التالى هاري كين: سنذهب لمباراة الإياب أمام ريال مدريد بكل ثقة