أخبار عاجلة

البيتكوين تسجل أسوأ انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022

البيتكوين تسجل أسوأ انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
البيتكوين تسجل أسوأ انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022

انخفضت العملة المشفرة بنسبة 4٪ تقريبًا في اليومين الماضيين بعد انخفاض بنسبة 16٪ تقريبًا في أبريل، وهو أسوأ انخفاض شهري منذ انهيار إمبراطورية الأصول الرقمية FTX التابعة لـ Sam Bankman-Fried في نوفمبر 2022 وتم تداول الرمز عند 57462 دولارًا ، وهو أدنى مستوى له منذ شهرين تقريبًا.

واتسعت الخصومات على صافي قيمة الأصول لبعض المحافظ الأمريكية بشكل ملحوظ، مما يسلط الضوء على التحديات الناجمة عن تقلبات البيتكوين وأمس الأربعاء، عانت مجموعة صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية الفورية من أكبر صافي تدفق يومي على الإطلاق.

وسجلت عملة البيتكوين أربعة انخفاضات في شهر أبريل على مدار العقد الماضي، ثلاثة منها أنذرت بخسائر في شهر مايو بلغ متوسطها 18٪، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

ومع ذلك، إذا تراجعت ضغوط التضخم وأعادت الأسواق إحياء الرهانات على موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر مرونة، فقد تجد العملات المشفرة وغيرها من استثمارات المضاربة بعض الراحة.

حافظ رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على الآمال في خفض أسعار الفائدة هذا العام بعد أن اختتم البنك المركزي اجتماعه الأخير يوم الأربعاء. لكنه أقر أيضًا بأن موجة التضخم أدت إلى تآكل الثقة في تراجع ضغوط الأسعار.

وقال يووي يانج، كبير الاقتصاديين ونائب الرئيس التنفيذي لشركة تعدين العملات المشفرة BIT Mining Ltd: "ستكون الأشهر الثلاثة إلى الأربعة المقبلة أقل تفاؤلاً وأكثر توجهاً نحو المخاطرة، مع مراقبة السوق عن كثب للتضخم والتوظيف والبيانات الاقتصادية تحسباً لأي صدمات غير متوقعة أو لاكتساب الثقة بشأن التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير المالية: الخزانة تدعم مرتبات العاملين ...
التالى سعر الريال القطري أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 2-5-2024