أخبار عاجلة

شراكة بين «لوسد» ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم لتطوير المركبات الكهربائية بالسعودية

شراكة بين «لوسد» ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم لتطوير المركبات الكهربائية بالسعودية
شراكة بين «لوسد» ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم لتطوير المركبات الكهربائية بالسعودية
4

وقّعت مجموعة “لوسِد” الأمريكية المدرجة في بورصة ناسداك، والتي تسعى دومًا لإرساء معايير جديدة للسيارات الكهربائية الفاخرة بإطلاقها سيارة Lucid Air، مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بهدف تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية في المملكة.

وبحسب بيان الشركة، اليوم الخميس 2 مايو 2024، فإن سيارة Lucid Air الحائزة على جائزة أفضل سيارة فاخرة في أمريكا تم اختيارها لتكون ضمن أفضل 10 سيارات في العالم خلال عام 2024، وفق مجلة “Car and Driver” الأمريكية الشهيرة.

وبموجب الشراكة، سيتعاون الطرفان في إطار مشروع بحثي مشترك باستخدام خدمات ومرافق ومنتجات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، من أجل إجراء أبحاث مخصصة في تقنيات ومواد البطاريات المتقدمة، بالإضافة إلى دراسات متعددة في مجالات تقنيات الديناميكية الهوائية والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي. كما سيتم اختبار الأبحاث على السيارات الكهربائية وتقييم أدائها للتأكد من تكيفها مع الظروف المناخية السائدة في المملكة.

قال الدكتور طلال بن أحمد السديري، النائب الأول لرئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لقطاع البحث والتطوير: “باستخدام مرافقنا الحديثة، ستعمل الأبحاث التي يتم إجراؤها في إطار هذا المشروع على الارتقاء بأنظمة المركبات الكهربائية والمساعدة في تطوير التقنيات اللازمة لدعم القيادة الذاتية، وذلك بما يتماشى مع تطلعاتنا الوطنية الرامية لتشجيع البحث والتطوير والابتكار في قطاع الطاقة والصناعة”.

وسيكون مقر مشروع البحث والتطوير المشترك في المختبرات الوطنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وسيتم إطلاقه خلال الربع الثالث من عام 2024.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الجنيه الاسترليني  اليوم الخميس 2-5-2024 في البنوك
التالى سعر الدينار الكويتي اليوم 2/5/2024 في البنوك