أخبار عاجلة
كانتي يعود لقائمة منتخب فرنسا قبل يورو 2024 -
العراق يستضيف قمة الجامعة العربية 2025 -

وفد من حماس يزور مصر قريبًا لمناقشة محادثات وقف إطلاق النار

وفد من حماس يزور مصر قريبًا لمناقشة محادثات وقف إطلاق النار
وفد من حماس يزور مصر قريبًا لمناقشة محادثات وقف إطلاق النار
3

ذكر بيان صادر عن حماس، اليوم الخميس 2 مايو 2024، أن وفدًا من الحركة الفلسطينية سيزور مصر قريبًا لإجراء مزيد من المحادثات بشأن وقف إطلاق النار.

وأضاف البيان أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أكد “الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار”، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقالت حماس يوم السبت إنها تلقت أحدث مقترح إسرائيلي وستدرسه قبل تقديم الرد.

وكان مسؤول في حماس ذكر أمس الأربعاء أن الحركة سترد على مقترح الهدنة الإسرائيلي “خلال فترة قريبة جدًا”، مشددًا على ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وتدرس حماس مقترحًا لوقف إطلاق النار لمدة 40 يومًا وصفقة لتبادل رهائن لدى الحركة مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

وقال القيادي البارز في حركة حماس سهيل الهندي لوكالة الأنباء الفرنسية إن الحركة “سوف تسلم ردها بشكل واضح خلال فترة قريبة جدًا”، من دون مزيد من التوضيح.

وأضاف الهندي في حديث عبر الهاتف: “هناك ملاحظات عن ما تم تقديمه للحركة من قبل مصر، والحركة بينت هذه الملاحظات، وهناك مزيد من النقاشات داخل أروقة الحركة، لا نريد أن نتحدث هل هناك تقدم أم لا، فالأمر سابق لأوانه”.

وأعرب الهندي عن أمله في “الوصول إلى إنهاء هذه الحرب”، لكنه رأى أن ذلك يتعارض مع إصرار إسرائيل الاستمرار فيها، وذكر مصدر مطلع على المفاوضات أن الوسطاء القطريين يتوقعون ردًا من حماس خلال يوم أو اثنين.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حدث يحيّر الأطباء.. طفل يعود للحياة بعد توقف قلبه 19 ساعة
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف