أخبار عاجلة

دويتشه بنك يرفع أجور موظفيه بوحدة Postbank بنسبة 12.5%

دويتشه بنك يرفع أجور موظفيه بوحدة Postbank بنسبة 12.5%
دويتشه بنك يرفع أجور موظفيه بوحدة Postbank بنسبة 12.5%

وافق دويتشه بنك إيه جي على زيادة الرواتب بنسبة 12.5% لمجموعة كبيرة من موظفيه الألمان، مما يزيد من ضغوط التكلفة على الرئيس التنفيذي كريستيان سوينج.

قال دويتشه بنك في بيان يوم الخميس إن ما يقرب من 8700 موظف في أعمال التجزئة في Postbank سيشهدون ارتفاع أجورهم بنسبة 7٪ في يونيو ثم سيحصلون على زيادة ثانية بنسبة 4.5٪ في يوليو من العام المقبل. وقال متحدث إن الاتفاق الإضافي لرفع أجور الجميع بما لا يقل عن 270 يورو في يونيو يعني أن متوسط الزيادة سيكون 12.5% خلال هذه الفترة.

وتعهدت الشركة بخفض النفقات وتحسين الربحية، لكن تضخم الأجور بالإضافة إلى التكاليف الأخرى لإصلاح مشاكل خدمة العملاء جعلت تحقيق هذا الهدف أكثر صعوبة.

وقال البنك إنه سيخصص ما يصل إلى 1.3 مليار يورو (1.4 مليار دولار) من المخصصات القانونية المرتبطة بـ Postbank هذا الربع، على الرغم من أنه أكد توجيهاته للعام بأكمله فيما يتعلق بالنفقات المعدلة، والتي تستثني التقاضي.

وأفادت تقارير الأسبوع الماضي أن تكاليف الموظفين في دويتشه بنك ارتفعت في الربع الأول بنسبة 9٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ويتوقع المحللون الذين استطلعت بلومبرج آراءهم زيادة بنسبة 1.3% للعام بأكمله.

وتشهد وحدة Postbank اضطرابات بعد أن تسبب مشروع لتكنولوجيا المعلومات في العام الماضي في حدوث مشكلات في الخدمة لآلاف العملاء. وتعهد كلاوديو دي سانكتيس، عضو مجلس إدارة دويتشه بنك، الذي يشرف على أعمال التجزئة في البنك، بتقليص الفروع في الشركة، وقال إنه "لا توجد طريقة للتغلب على تخفيض الوظائف".

وينهي اتفاق الأجور اليوم الخميس أشهرا من المفاوضات مع نقابة العمال فيردي، التي طلبت في البداية زيادة بنسبة 15.5٪.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-5-2024 بمستهل التعاملات بالبنوك
التالى مديرة المخابرات الأمريكية: جهات أجنبية عديدة تسعى للتأثير في انتخاباتنا