أخبار عاجلة

أرباح «ستاندرد تشارترد» البريطاني تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024

أرباح «ستاندرد تشارترد» البريطاني تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024
أرباح «ستاندرد تشارترد» البريطاني تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024
0

تجاوزت أرباح بنك “ستاندرد تشارترد” البريطاني التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري، بدعم من وحدتي التداول وإدارة الثروة وسط تعزيز ارتفاع أسعار الفائدة لنتائج أعمال المقرض الذي يركز على الأسواق الناشئة.

وأظهرت البيانات المالية للبنك البريطاني، والتي صدرت، اليوم الخميس 2 مايو 2024، أن الأرباح المعدلة قبل احتساب الضرائب التي حققها البنك، خلال الشهور الثلاثة المنتهية في مارس، ارتفعت على أساس سنوي إلى 2.1 مليار دولار، ويتجاوز هذا الرقم التقديرات الواردة في استطلاع أجرته “بلومبرج” والتي بلغت 1.55 مليار دولار.

أرباح بنك ستاندرد تشارترد

شهد البنك، الذي يحقق الجزء الأكبر من إيراداته وأرباحه في آسيا، ارتفاع أرباح وحدته المصرفية الاستثمارية بنسبة 13% خلال الربع.

كما أوضح أن الدخل التشغيلي من أعماله التجارية الائتمانية ارتفع بنسبة 38% في الربع الأول، في حين استفادت أعماله التجارية الكلية من زيادة الإيرادات بنسبة 12%.

ورغم هذه النتائج الإيجابية على صعيد الأرباح، استمر القطاع الائتماني في التدهور على مدار أول 3 أشهر من العام، إذ زاد إجمالي عمليات الشطب إلى 165 مليون دولار في الربع الأول، من 20 مليونًا في الربع المناظر من العام الماضي.

سهم ستاندرد الأفضل أداءًا في بورصة لندن

نتيجة لذلك، ارتفعت أسهم ستاندرد تشارترد بنسبة 6% خلال تعاملات بورصة لندن اليوم الخميس في الساعة 8:31 صباحًا بتوقيت لندن، مما جعل السهم الأفضل أداءً في مؤشر FTSE 100.

ومع ذلك، لا يزال السهم أقل بنسبة 30% عما كان عليه عندما تولى بيل وينترز رئاسة البنك البريطاني في يونيو 2015.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-5-2024 بمستهل التعاملات بالبنوك
التالى مديرة المخابرات الأمريكية: جهات أجنبية عديدة تسعى للتأثير في انتخاباتنا