أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 في مصر -
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 17 مايو 2024 -

الفائض التجاري الأسترالي يتراجع لأدنى مستوى في 3 سنوات

الفائض التجاري الأسترالي يتراجع لأدنى مستوى في 3 سنوات
الفائض التجاري الأسترالي يتراجع لأدنى مستوى في 3 سنوات
0

تقلص الفائض التجاري لأستراليا خلال شهر مارس الماضي إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من 3 سنوات، ما يعكس طلب الأسر على السلع الاستهلاكية المستوردة مع تراجع أسعار خام الحديد وسط مخاوف بشأن نمو اقتصاد الصين.

وأظهرت البيانات الحكومية اليوم الخميس 2 مايو 2024، انخفاض الفائض التجاري خلال مارس إلى 5 مليارات دولار أسترالي، أي ما يعادل 3.6 مليار دولار، وهو أقل مستوى منذ نوفمبر 2020.

الصادرات الأسترالية في مارس

ارتفعت واردات أستراليا خلال شهر مارس الماضي بنسبة 0.1% فقط، وذلك في أعقاب انخفاض بنسبة 13% في أسعار خام الحديد، والذي يشكل نسبة ملحوظة في إجمالي الصادرات.

كما توسعت خسائر خام الحديد في شهر إبريل الماضي بسبب ضعف النمو الاقتصادي في الصين خلال الربع الأول، حيث يتم تداوله في الوقت الحالي بحوالي 110 دولارات للطن.

واردات أستراليا في مارس

على الجانب الآخر، تُسلط الزيادة بنسبة 4% في واردات السلع الاستهلاكية الضوء على مرونة الاقتصاد المفاجئة في مواجهة أسعار الفائدة الأعلى منذ 12 عامًا.

وكما هو الحال في الولايات المتحدة، فإن الطلب القوي في الاقتصاد الأسترالي جنبًا إلى جنب مع التضخم المرتفع يشيران إلى أن البنك الأسترالي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير على المدى القريب، ويترقب المتداولون قرار المركزي الأسترالي بشأن أسعار الفائدة يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «جمعية الفيلم السنوي» يهدي دورته الـ50 لصلاح السعدني وعصام الشماع
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف