أخبار عاجلة
كانتي يعود لقائمة منتخب فرنسا قبل يورو 2024 -
العراق يستضيف قمة الجامعة العربية 2025 -

80 مليون درهم أرباح بنك الشارقة الإماراتي في الربع الأول

80 مليون درهم أرباح بنك الشارقة الإماراتي في الربع الأول
80 مليون درهم أرباح بنك الشارقة الإماراتي في الربع الأول

حقق بنك الشارقة الإماراتي أرباحا بقيمة 80 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، نتيجة الزيادة في صافي إيرادات الفوائد والإيرادات التشغيلية، وانخفاض تكاليف التشغيل.

ويعكس هذا الأداء القوي التزام البنك بالحفاظ على نهج منظّم للتمويل والإقراض والفعالية التشغيلية، حيث يمتلك سيولة مريحة مع قاعدة ودائع عملاء بلغت 26 مليار درهم (31 ديسمبر 2023: 26.3 مليار درهم)، وبلغت نسبة القروض إلى الودائع 85.82% (31 ديسمبر 2023: 83.77%).

كما يتمتع البنك برسملة قوية مع نسبة رأس المال تبلغ 14.33% (31 ديسمبر 2023: 14.67%)، في حين بلغت الشريحة الأولى من رأس المال ونسبة الأسهم العادية في الشريحة الأولى لرأس المال 13.14% (31 ديسمبر 2023: 13.49٪)، إذ يعكس هذا الأداء المالي السليم أسس الأعمال القوية للبنك إلى جانب الممارسات الرشيدة لإدارة المخاطر.

وقال محمد بن سعود القاسمي رئيس مجلس إدارة بنك الشارقة: يؤكد أداؤنا القوي في الربع الأول من عام 2024 على التزامنا بتوفير قيمة مستدامة طويلة الأجل لعملائنا ومجتمعاتنا ومساهمينا، وعلى الرغم من عدم اليقين في الاقتصاد العالمي، يستمر الاقتصاد الإماراتي في الازدهار مما يتيح فرصا للنمو، ويتمتع بنك الشارقة بوضع جيد للاستفادة من هذا الزخم، ويدعمه في ذلك فريق القيادة الجديد الذي يركز على النمو، وتوفير مصادر إيرادات جديدة، وتقديم خدمة استثنائية للعملاء، ويشكل أداء الربع الأول دليلاً ملموساً على فعالية استراتيجيتنا الجديدة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو خلال السنوات القادمة.

وأكد محمد خديري الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة، أن النتائج المتميزة التي حققها البنك في الربع الأول من هذا العام، دليل على فعالية استراتيجية البنك الجديدة؛ وقال : التزمنا بالمبادئ الأساسية للخدمات المصرفية من خلال تعزيز رأس المال البشري، والتركيز على تطوير الأعمال بإدارة حكيمة للمخاطر، وتقديم حلول مبتكرة للعملاء، وتحسين الفعالية التشغيلية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حدث يحيّر الأطباء.. طفل يعود للحياة بعد توقف قلبه 19 ساعة
التالى بالأسماء.. كولر يطالب إدارة الأهلي المصري بضم 3 صفقات كُبرى في ميركاتو الصيف